إريكسن.. غازل ريال مدريد ورحل مضطرا إلى إنتر ميلان

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي اليوم الثلاثاء تعاقده مع صانع لعب الدانمارك كريستيان إريكسن، قادما من توتنهام هوتسبير الإنجليزي لمدة أربعة أعوام ونصف العام.

وكان عقد إريكسن مع توتنهام ينتهي في يونيو/حزيران المقبل، وتراجع مستواه بشدة هذا الموسم، قبل أن ينتقل في واحدة من أكبر صفقات فترة الانتقالات الشتوية حتى الآن.

وطار إريكسن (27 عاما) من لندن إلى ميلانو أمس الاثنين لإجراء الفحص الطبي، وتلقى هناك تحية كبيرة من مشجعي الفريق الإيطالي في المستشفى في روتسانو.

ولم يكشف الطرفان عن التفاصيل المالية، لكن تقارير صحفية ذكرت أن الصفقة قيمتها عشرون مليون يورو.

وأحرز إريكسن 51 هدفا، وصنع 62 في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انضمامه للنادي اللندني قادما من أياكس أمستردام في 2013، وساعد النادي على التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه الموسم الماضي.

لكن جماهير توتنهام انقلبت على اللاعب الدانماركي هذا الموسم بسبب مستواه المتراجع ورغبته في ترك النادي. اعلان ولم يخف اللاعب رغبته في مغادرة الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ووجه رسائل غزل لإدارة ريال مدريد، وأبدى رغبة في اللعب تحت إدارة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

غير أن زيدان رفض التعاقد مع اللاعب، وأصر على جلب بول بوغبا من مانشستر يونايتد، وهي الصفقة التي فشلت وأجبرت المدرب الفرنسي على الاعتماد على اللاعبين القدامى للنادي الملكي، مع منح فرصة أكبر للشاب الأورغواياني فيدي فالفيردي الذي يعد أبرز لاعبي الفريق حتى الآن.

واضطر إريكسن للانتظار حتى الأيام الأخيرة لسوق الانتقالات الشتوية، طمعا في فرصة أخرى لتحرك إدارة ريال مدريد، واضطر في الأخير لقبول عرض إنتر ميلان. وسيبدأ اللاعب الدانماركي مشواره مع النيراتزوي بمواجهة أودينيزي الأحد المقبل على ملعب "فريولي" ضمن مباريات المرحلة 22 من الدوري الإيطالي، وسيشارك ضمن فريق المدرب أنطونيو كونتي مرتديا القميص رقم 24.