الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة"

البوليتكنك تستقبل وفداً من مستشاري مكتب رئاسة الوزراء للتنمية العنقودية

استقبل رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ الدكتور عماد الخطيب وفداً من مستشاري مكتب رئاسة الوزراء للتنمية العنقودية ضم الأستاذة نفين حجازي من مكتب رئيس الوزراء لنظم المعلومات والتخطيط، واستشاريين من المملكة المُتحدة المُختصين بموضوع التنمية العنقودية، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتنمية المهندس أيمن سلطان، ومدير مكتب رئيس الجامعة المهندس يوسف صلاح، وجاءت الزيارة لإطلاع الوفد على تجربة الجامعة في التعاون مع القطاعات الصناعية.

وقد رحب الخطيب بالوفد الضيف، وأعطى نبذة حول برامج الجامعة المهنية والتقنية والتطبيقية والتي تتلائم مع الحاجات المجتمعية وتساهم في تعزيز رؤية السيد رئيس الوزراء في التنمية بالعناقيد، وأكّد الخطيب على شراكة جامعة بوليتكنك فلسطين مع القطاعات المُختلفة، وتجارب الجامعة المُتقدمة في الشراكة الثلاثية للإبتكار بين القطاع الحكومي والأعمال وخاصة بشأن تطوير صناعات الحجر والرخام من خلال إنشاء مركز الحجر والرخام،  وصناعات الأحذية والجلود والذي يقوم به مركز الأحذية والجلود من منظور التنمية العنقودية واستدامة هذه الصناعات الخاصة.

وقد  أبدى الوفد إعجابه الشديد بالنجاحات التي حققتها جامعة بوليتكنك فلسطين على صعيد العلاقة مع القطاع الحكومي والخاص وخاصة الصناعي، وعلى صعيد البرامج المُتميّزة التي وجدت لخدمة القطاعات المُختلفة.

وفي نهاية اللقاء تم عمل جولة للوفد الضيف  في حرم الجامعة بمختبرات مركز الحجر والرخام، حيث كان في استقبالهم مدير المركز المهندس جواد الحاج.

والجدير بالذكر أنّ دولة رئيس الوزراء محمد إشتية كان قد أطلق مؤخراً مبادرة تنموية واعدة بعنوان التنمية العنقودية في محاولة لكبح التراجع الواضح في أداء الإقتصاد الوطني الفلسطيني، وأتت هذه المبادرة لتعزيز صمود المواطنين على أرضهم وتمكين الإقتصاد الفلسطيني. للإستثمار في المجال التنموي وتحقيق ميّزة تنافسية المُشتركة  نحو إحداث شكل من أشكال التكامل الإقتصادي على المستوى الوطني.