الطقس: جو صاف والحرارة حول معدلها السنوي العام حزب الله: قصفنا قاعدة "رامات ديفيد" شمال الأراضي المحتلة بالصواريخ جوتيريش: جهود أممية لخفض التصعيد في لبنان أسعار صرف العملات الاحتلال يعتقل ستة أشقاء من دير أبو مشعل وشابا من حي المصايف في رام الله مصطفى يشارك في الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية "الأوقاف" تحذر من تصاعد اعتداءات الاحتلال على المسجد الإبراهيمي جنين: الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من يعبد واليامون الاحتلال يعتقل شابا من بيت أمر ويفتش منازل في الخليل مصطفى: ملتزمون بتعزيز أداء مؤسساتنا وضمان الحوكمة الفعالة وتقديم أفضل الخدمات لشعبنا العاهل الأردني: المنطقة ستبقى رهينة للعنف ما لم يتم إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام حزب الله يقصف "كريات شمونة" 10 شهداء لبنانيين من عائلة واحدة إثر قصف الاحتلال للبقاع الشرقي "الخارجية": نتابع حادثة غرق قارب قبالة السواحل اليونانية على متنه فلسطينيون ثمانية شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل وسط وجنوب قطاع غزة

5 أطعمة تسبب الإمساك لفترة طويلة

التغذية هي العامل الأكثر تأثيراً في مشكلة الإمساك، فإذا تكرر الأمر ينبغي أن تراجع ما تأكله وتشربه. لكن هناك 5 أطعمة تسبب الإمساك أو تزيد شدته، وينبغي أن تأخذ حذرك منها خاصة إذا كنت تتناولها باستمرار، وهي:

 منتجات الألبان وخاصة الأجبان والآيس كريم، فهي تزيد الغازات والنفخة إذا كان الجسم لا يتحمّل اللاكتوز. لكن نظراً لأهمية تناول اللبن (الزبادي) أضف إليه شرائح الموز لتسهيل حركة الأمعاء.

الوجبات المطبوخة في الميكروييف، والوجبات الجاهزة المجمّدة تسبب الإمساك، نتيجة الإضافات التي تحتويها، وكمية الملح الزائدة والتي تؤدي إلى امتصاص الماء في الأمعاء وصعوبة الإخراج.

الأطعمة المقلية من مسببات الإمساك، لأنها تزيد جفاف البراز، وتستغرق وقتاً أطول في الهضم.

 الحبوب المكرّرة، مثل منتجات الدقيق الأبيض، يمكن أن تسبب إمساكاً يمتد لفترة طويلة، خاصة إذا كنت تتناول الخبز الأبيض باستمرار.

الدهون الصلبة، مثل جلد الدجاج ودهون اللحوم والأجبان من عوامل الإصابة بالإمساك.