قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين

البولتكنيك تعقد الاجتماع الدوري للجنة الفنية للمركز الوطني الفلسطيني

عقد في مقر المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية في جامعة بوليتكنك فلسطين الاجتماع الدوري للجنة الفنية، بحضور رئيس اللجنة الفنية ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي، ووكيل مساعد التخطيط والتطوير الإداري ومدير عام التفتيش وحماية العمل بوزارة العمل الأستاذ علي الصاوي، ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل الأستاذ نضال المحتسب، ومدير عام مكتب وزارة الاقتصاد في الخليل الأستاذ ماهر القيسي،  ومدير مكتب سلطة البيئة في الخليل الأستاذ بهجت الجبارين، وممثل وزارة الصحة في الخليل الدكتور ياسر عيسى،  ومدير مديرية عمل الخليل الأستاذ محمد الشلالدة، ومدير دائرة السلامة والصحة المهنية بالوزارة الاستاذ فراس ابو حماد، والدكتور ماهر الجعبري والدكتور حاتم الجبارين من جامعة بوليتكنك فلسطين، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام الأستاذ وسام شمروخ،  ومدير المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة المهندس نافذ الشعراوي، وعدد من موظفي الدوائر والخبراء والمفتشين في أمور السلامة الصحة المهنية.

رحب القواسمي بالحضور وأشاد بالتعاون مع كافة الشركاء في العمل على تطوير منظومة السلامة والصحة المهنية وتفعيل دور المركز على المستوى الوطني،  وبيّن أهميّة تفعيل دور الوزارة في تطبيق اجراءات السلامة والصحة المهنية، وأكّد على ضرورة اعتماد فحوصات المركز على مستوى الوطن.

وبيّن الصاوي اهتمام وزير العمل الفلسطيني بضرورة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على مستوى الوطن وإيجاد جهة مُتخصصة كالمركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة من أجل نشر ثقافة السلامة والوصول إلى كافة المؤسسات الصناعية والعمل على تأهيلها وفق اجراءات السلامة والحماية حسب المقاييس العالمية، وأهميّة تفعيل القانون الفلسطيني رقم 3 لسنة 2019 الذي صدر عن رئاسة الوزراء بخصوص بتطبيق اللجان الوظيفية الخاصة بالسلامة والصحة المهنية على كافة المؤسسات، كما وأكّد الصاوي على ضرورة عقد اللجنة التوجيهية للمركز الوطني برئاسة وزير العمل الفلسطيني في بداية شهر شباط لسنة 2020 من أجل عرض المخرجات وإقرارها من قبل وزير العمل.

واستعرض الشعراوي أهم الإنجازات التي قام بها المركز على مستوى الوطن، وبيّن الخطط المُستقبلية والمعيقات التي تحول دون انتشار المركز على مستوى الوطن وضرورة مُشاركة كافة الشركاء لدعم المركز في الوصول الى كافة المدن الفلسطينية وتجاوز المعيقات التي تحول دون ذلك، والعمل سوياً على اعتماد كافة المشاغل والمُختبرات المُتوفرة لدى المركز على المستوى الوطني.

وفي سياق مُتصل تم فتح باب النقاش وأكّد الحضور على أهميّة تفعيل دور الأبحاث العلمية الخاصة بالصحة والسلامة المهنية، واعتماد دور المركز التفاعلي على مستوى الوطن والمعيقات الرئيسية التي تحول دون توسع المركز على مستوى الوطن وآلية التعاون المُشترك لحل هذه المُشكلة، وفي نهاية الإجتماع تم الخروج بتوصيات مُشتركة من شأنها أن تدعم منظومة السلامة والصحة المهنية على مستوى الوطن وهي: تعميم تجربة المركز الوطني على مستوى الوطن وفتح فروع للمركز في فلسطين، وإشراك المركز الوطني وكافة اللجان الشريكة في إطلاق المؤتمر الوطني السادس للسلامة والصحة المهنية في 28 نيسان 2020، والتوسع في  إطلاق الأبحاث العلمية المُتخصصة من خلال إدارة المركز، ومُشاركة الشركاء في الحصول على إحصائيات دقيقة في أمور السلامة والصحة المهنية، واعتماد المركز كجهة استشارية مُتخصصة لإصدار التقارير الدورية في تقييم بيئة العمل والفحوصات البيئية، وفي الختام تم عمل جولة ميدانية لكافة مُختبرات المركز الوطني للإطلاع على كافة الأجهزة والمعدات المتوفرة لدى المركز الوطني وكيفية تسخيرها لخدمة واقع السلامة والصحة المهنية في فلسطين.