صيدم يطالب القنصل الفرنسي العام باعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية محافظ جنين للحرية: ثلاثة شهداء على سطح المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنين الرئيس: نشكر اسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين ونعول على دعمها للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة "التنمية الاجتماعية" تقدم إغاثة عاجلة للنازحين في بيت حانون شمال قطاع غزة ثلاثة شهداء و4 اصابات في قباطية جنوب جنين ألمانيا: نحترم الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية تجاه ممارسات إسرائيل في فلسطين خريشة: سيبدأ العمل للبناء على مشروع القرار الفلسطيني في كافة المحافل الدولية محلل سياسي: إسرائيل تحاول من خلال الاختراق في لبنان استعادة التفوق الإقليمي محافظ الخليل وممثلو منظمات دولية يتفقدون مخيم الفوار رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية

منخفض جوي يؤثر على البلاد اليوم وغدا

قال الراصد الجوية قصي الحلايقة، أن سلسلة من الكتل الهوائية الباردة والرطبة تندفع نحو شرق البحر الأبيض المتوسط، ناتجة عن تموجات في التيار النفاث جنوباً، وليست تابعة لأنظمة جوية رئيسية، حيث أن المنخفضات العميقة والعواصف العاتية مستمرة في اجتياح غربي القارة الأوروبية وجنوبها.

  هذه الكتل الباردة، وفقاً لموقع " طقس الوطن "تعمل على تشكل 3 حالات جوية رئيسية، الأولى تبدأ اليوم الأحد 08 ديسمبر وتتواصل الاثنين 09 ديسمبر، والثانية الخميس والجمعة 11+12 ديسمبر، والثالثة السبت ليلاً والأحد بشكل مبدأي 13+14 ديسمبر. 

اليوم في ساعات الصباح والظهيرة، تتشكل أجواء غير مستقرة نتيجة مُقدمة الكتلة الهوائية الباردة، حيث من المُتوقع سيادة أجواء باردة، وتتكاثر السحب الممطرة، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر، تكون رعدية أحياناً، في أماكن عشوائية من البلاد، وتهب رياح نشطة مرفقة بهبات قوية أحياناً. 

ويعبر النظام الرئيسي المتثمل بالجبهة الهوائية الباردة تدريجياً نحو ساعات المساء والليل، حيث من المتوقع انتظام الأمطار في شمال ووسط البلاد، بحيث تصبح غزيرة على فترات ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتنتشر لاحقاً الى المنطقة الجنوبية بمشيئة الله.

ويتعمق الهواء الباردة المندفع خلف الجبهة الهوائية الاثنين، بحيث يتواصل الطقس البارد والغائم، وتهطل الأمطار على فترات في مختلف المناطق بمشيئة الله، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية وبهبات نشطة من الرياح. 

وتضعف الهطولات المطرية الثلاثاء مع بقاء الفرصة مهيأة لتساقط زخات من المطر على العديد من المناطق، وتتوقفً الأمطار في النصف الثاني من اليوم، ويسود طقس بارد. 

وتغطي السماء الأربعاء المقبل سحب على ارتفاعات عالية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتستقر الأجواء مؤقتاً. 

ووفقاً للحلايقة، ينتهي هذا الاستقرار سريعاً يوم الخميس، اذ من المتوقع دخول منخفض جوي جديد الى المنطقة عبر شمال مصر، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة. 

وتبدأ الأمطار الرعدية بالهطول في شمال ووسط وجنوب البلاد في ساعات الصباح- الظهيرة، تكون غزيرة على فترات وتشتد الرياح.  ووفقاً للمعلومات غير النهائية، تضعف الأمطار في المنطقة الجنوبية وتتركز في شمال ووسط البلاد في النصف الثاني من اليوم، حيث تبقى الحالة قيد المتابعة الى حين اقتراب المدة. 

يحذر موقع " طقس الوطن " الإلكتروني خلال فترة تأثير المنخفض الجوي اليوم وغداً مما يلي:  1- تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والاودية والسواحل. 2- شدة هبات رياح احياناً.3- تدني مستويات الرؤية الأفقية بفعل الغيوم الملامسة لسطح الأرض.4- خطر الانزلاق على الطرقات. 

والله اعلم.