مشروع قانون في الكنيست يقيد نشاط السلطة الوطنية ومنظمة التحرير وحركة فتح مصر تدين تصريحات سموتريتش وتعتبرها انتهاكا للقانون الدولي ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 43.665 والإصابات إلى 103.076 منذ بدء العدوان استشهاد شاب برصاص الاحتلال على حاجز دير شرف 13 شهيدا جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة قتيلان بسقوط قذيفة في نهاريا ورشقة صاروخية نحو الداخل المحتل مستوطنون يسرقون ثمار زيتون في ياسوف شرق سلفيت جيش الاحتلال يبدأ المرحلة الثانية من عملياته البرية بلبنان سلطة النقد تؤكد على تعليماتها بخصوص أقساط الموظفين المقترضين رئيس سلطة المياه خلال لقائه بعثة البنك الدولي: نهدف إلى المضي قدما في تنفيذ المشاريع ضمن الأولويات الحوثيون: استهدفنا مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر الاحتلال يقتحم بورين جنوب نابلس مجلس الأمن يبحث الأوضاع الكارثية ومخاطر المجاعة في قطاع غزة مستشار بايدن: هناك فرصة لوقف إطلاق النار في لبنان قريبا شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال لمنزلين في بيت لاهيا ومخيم النصيرات

وجود كلب يساعد الأطفال على الدراسة

كشفت دراسة جديدة أن وجود كلب بالقرب من الأطفال يحفزهم على المزيد من القراءة والدراسة.

ووجد الباحثون، أن الأطفال أمضوا فترة أطول في القراءة، وأظهروا المزيد من الثبات، عندما تواجد كلب في الغرفة بدلاً من الدراسة لوحدهم.

وأبلغ الأطفال أيضاً عن شعورهم بمزيد من الاهتمام والكفاءة، الأمر الذي يؤدي بالخبراء إلى الاعتقاد بأن طريقة العلاج بالكلاب تعزز من قدرة الطفل على القراءة.

وأجريت الدراسة من قبل فريق في مدرسة أوكاناغان التعليمية، الذي درس كيف كان رد فعل 17 طفلاً في الصفوف من الأول إلى الثالث، أثناء القراءة مع وبدون حضور كلب.

وتم اختبار الأطفال أولاً على قدراتهم على القراءة، ومن ثم إعطائهم مواد كانت أعلى قليلاً من مستواهم. وطُلب من كل مشارك أن يقرأ بصوت مرتفع إما للمراقب أو حيوانه الأليف أو للبشر فقط إذا لم يكن الكلب موجوداً في الغرفة.

وبعد الانتهاء من الصفحة الأولى، سأل الباحثون الأطفال إذا كانوا يرغبون في مواصلة قراءة الصفحة التالية أو إنهاء الجلسة.

وأوضحت النتائج، أن الأطفال قضوا وقتاً أطول بكثير في القراءة، وأظهروا مزيداً من الثبات، عند وجود الكلب - بصرف النظر عن السلالة أو العمر - في الغرفة على عكس ما حدث عندما كانوا يقرؤون لوحدهم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.