شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل

د.الكيلة تستعرض الواقع الصحي في فلسطين أمام مجموعة العمل الصحية الإنسانية

استعرضت وزيرة الصحة د. مي الكيلة الواقع الصحي الفلسطيني أمام مجموعة العمل الصحية الإنسانية، والتي عقدت بشكل مشترك ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وأشارت د. الكيلة خلال انعقاد المجموعة، اليوم الأربعاء، في مقر وزارة الصحة، إلى أهمية عقد هذا الاجتماع الذي يجسد وحدة الوطن، حيث يتناقش الاحتياجات الصحية والتخطيط للتدخلات بشكل متكامل.

 

وأكدت وزيرة الصحة أهمية الدعم الدولي للقطاع الصحي الفلسطيني بسبب معاناته الكبيرة تحت الاحتلال الإسرائيلي، حيث أن صحة المواطنين لا تنتظر الحلول السياسية، مناشدة المجتمع الدولي باستمرار دعم وكالة الأونروا.

 

واستعرضت الوزيرة الكيلة أمام أعضاء المجموعة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا، واستهدافه للأطفال والشيوخ والنساء، وإبادته عائلات بأكملها كما جرى في قطاع غزة بالعدوان الأخير، إضافة إلى الحصار والإغلاقات والاعتداءات المتكررة على المراكز الصحية والمستشفيات.

 

وتابعت: إضافة إلى كل هذه الانتهاكات فإن إسرائيل تمارس سياسية الاهمال الطبي بحق الأسرى الفلسطينيين، وهو ما نتج عنه استشهاد عشرات الأسرى، وكان آخرهم الأسير سامي أبو دياك وهو الشهيد رقم 222 من الأسرى داخل السجون منذ عام 1967، والخامس خلال العام الجاري.

 

وأوضحت وزيرة الصحة أن انعدام الأمن الغذائي في فلسطين بسبب الممارسات الإسرائيلية ألقى بظلاله على صحة المواطنين من خلال أمراض فقر الدم وغيرها.

 

وأكدت أن الأزمة المالية التي تمر بها فلسطين أثرت على الوضع الصحي والإمداد الدوائي والمستهلكات الطبية ، مشيرة إلى أن الحكومة ووزارة الصحة تتعامل مع كل محافظات الوطن بشكل متساوٍ، وأن القدس هي الأولوية في كل شيء وفي كل القطاعات ومن بينها القطاع الصحي.

 

وشكرت وزيرة الصحة منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي والمؤسسات الدولية الإنسانية والمؤسسات الوطنية الشريكة على دعمهم المتواصل للقطاع الصحي الفلسطيني.

 

 

من جهته، أكد مدير منظمة الصحة العالمية د. جيرالد روكنشواب، أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات للوقوف على الاحتياجات الإنسانية للقطاع الصحي الفلسطيني بشكل موحد، والاستجابة بشكل أفضل لهذه الاحتياجات بالتنسيق مع مختلف الشركاء.

 

وأشار إلى أهمية انضمام ومشاركة التعاونية الإيطالية في هذه المجموعة، كونها نائب رئيس محموعة العمل الصحية القطاعية، ما يتيح ربط الاحتياجات الإنسانية بالتدخلات التطويرية للقطاع الصحي.