عباس زكي يُطلع سفير سلطنة عُمان على مجمل التطورات الفلسطينية النائب العام يبحث سبل تعزيز التعاون مع القنصل التركي 18 شهيدا وعدد كبير من الجرحى وسط وجنوب قطاع غزة الوطني للشطرنج يحلق رابعاً عربياً و87 عالمياً الاحتلال يشن غارات عنيفة على بلدات لبنانية وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 558 إصابة طبيب بجروح خطيرة واعتقال سيدة خلال اقتحام الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 85 معتقلا 6 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منزلا في النصيرات وسط القطاع صندوق الاستثمار ينفذ برنامجا إغاثيا عاجلا في قطاع غزة بيني غانتس يهدد بعملية برية في لبنان قناة إسرائيلية: إطلاق 105 صواريخ على مناطق في شمال إسرائيل منظمات إنسانية تدعو قادة الدول إلى إنهاء الكارثة في قطاع غزة مستعمرون يهاجمون بالحجارة مركبات المواطنين شرق سلفيت سلطة النقد الفلسطينية تحذر شركات ومحال الصرافة من التلاعب بسعر صرف العملات شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة

إنقاذ عين طفل في مشفى رفيديا بنابلس

أنقذت الطواقم الطبية عين طفل في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، بعد أن اخترقها قلم رصاص واستقر في محجر العين بعمق 3 سم.

وقال استشاري ورئيس قسم جراحة العيون في المستشفى د. عنان مطر إن الطواقم الطبية تبلغت بتحويل طفل (7 أعوام) من مستشفى ثابت ثابت، وقد أدخل بشكل طارئ إلى غرفة العمليات بالمستشفى، حيث جرى استخراج قلم الرصاص من عينه والحفاظ عليها.

وأضاف أن المريض سيظل تحت المراقبة لمدة 24 ساعة إضافية.

بدوره، قال مدير المستشفى د. قاسم دغلس إن براعة الطاقم الطبي الذي أجرى العملية برئاسة د. مطر ساهمت في إنقاذ عين الطفل والحفاظ عليها رغم خطورة التدخل الجراحي الذي تم إجراؤه.

وأشار إلى أن مثل هذه العمليات الدقيقة تؤكدة مرة أخرى أن طواقمنا الطبية قادرة على إنجاح المشروع الوطني بتوطين الخدمات الصحية.

من جهتها، قدمت وزيرة الصحة شكرها الكبير للطاقم الطبي الذي أجرى العملية، ولجميع طواقمنا الطبية العاملة في المستشفيات والمراكز الصحية، متمنية الشفاء العاجل للطفل، ليعود إلى أهله ومدرسته، وليمارس حياته الطبيعية.