مشروع "شاركنا" يفوز بمسابقة "القمة العالمية لمجتمع المعلومات"

 أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلةً بعطوفة الوكيل جميل زغارنة بالنيابة عن د. اسحق سدر اليوم الاحد، عن الفائزين على مستوى فلسطين في مسابقة "القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS 2020)"   في طبعتها التاسعة والمنظمة برعاية الاتحاد الدولي للاتصالات.

والمشاريع الفائزة هي ( Deal، Pal star، Se vision، Nirvatechs، E-health، Wazza، Easy job، يلا نقرأ، شاركنا، تعلم اللغة العربية Gov).

وتعد هذه المسابقة تحضيراً للمسابقة العالمية(WSIS 2020) ، التي ستعقد في جنيف بسويسرا في الفترة من 6 الى 9 نيسان 2020. وتهدف الى عرض أبرز المنتجات التكنولوجية، وتأهيل الفائزين لتمثيل فلسطين في هذه القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

 والجدير بالذكر أن هذه المسابقة تعد المنصة العالمية الوحيدة لتحديد وعرض قصص النجاح في تنفيذ خطوط عمل القمة ال 18 وإنشاء آلية فعالة لتقييم المشاريع والانشطة التي تسخر قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ( ICT) في دفع التنمية المستدامة.

وفي هذا السياق أكد زغارنة على أن الوزارة تسعى دوماً لتطوير مثل هذه المبادرات والمسابقات ودعم الرياديين والمبدعين من خلال تعزيز مستوى التدريب وتطوير مهاراتهم، على أن يؤثر ذلك إيجابياً على مستقبلهم المهني.

وأضاف، أن الشباب الفلسطيني الريادي يأتي في مقدمة المتابعين للتطور العلمي والتكنولوجي في العالم، ومشاركتهم في مثل هذه المسابقات من شأنه أن يُظهر إبداعهم داخل فلسطين وخارجها. 

ودعا عطوفة الوكيل الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز في المسابقة الاستمرار في العمل والإبداع والتحضير للمسابقات التالية.