توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع الاحتلال يقتحم عنبتا شرق طولكرم ويداهم عدة منازل الاحتلال يقتحم ويغلق مكتب قناة الجزيرة برام الله ويمنعها من العمل لمدة 45 يوما الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لزخات متفرقة من الأمطار شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى

منح جائزة ياسر عرفات للإنجاز 2019 لمركز معمار الشعبي وجامعة الاستقلال

رام الله- منحت مؤسسة ياسر عرفات جائزتها السنوية، جائزة ياسر عرفات للإنجاز للعام 2019 لكل من مركز المعمار الشعبي "رواق" وجامعة الاستقلال.

جاء ذلك خلال إحياء الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات الذي أقامته المؤسسة يوم أمس الأحد 10/11/2019، في قصر رام الله الثقافي.

وأكد د.ناصر القدوة رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات في كلمته في مستهل كلمته إلى حوارات وطنية واسعة وتوافقاً عريضاً للوصول إلى الموقف الجمعي، لمواجهة الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية والذي نتج عن إشكاليات في البنية وفي الإستراتيجية السياسية وفي بناء الإنسان. وأبدى القدوة استعداد المؤسسة للقيام بدور في مثل هذه الحوارات.

وأعلن القدوة أن المؤسسة توشك على إطلاق برنامج حاسوب حول أملاك لاجئي فلسطين، إضافة إلى استمرارها في نشاطاتها وعملها المؤسسي المنتظم.

وأكد د. محمد اشتية رئيس الوزراء، أن ما سمي بصفقة القرن قد سقطت وفشلت، ودعا العرب وأوروبا إلى التحضير لمرحلة ما بعد فشلها على أرضية القانون الدولي والشرعية الدولية وفي إطار مؤتمر دولي بعد إخفاق المفاوضات الثنائية في إنهاء الاحتلال.

وقال اشتية إن الوفاء لعرفات هو جزء من الإلتزام بالقضة الوطنية، وأن "شمعة" عرفات ستواصل إضاءة الطريق إلى القدس والعودة.

ودعا اشتية إلى ابقاء روح الاشتباك مع الاحتلال حية مع ما يرافق ذلك من مقاومة شعبية وتدفيع الاحتلال ثمن جرائمه.