اليونيسيف: ارتفاع عدد النازحين بقطاع غزة إلى 1.9 مليون وانخفاض عدد شاحنات المساعدات الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين ومستعمرون يسرقون أغناما من الخليل مصادر أمريكية: إسرائيل خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ"بيجر" شهيدان في قصف للاحتلال على غزة وبيت حانون العثور على طفل مشنوقًا في رام الله الإعلان عن استشهاد الشاب ياسر امطير من قلنديا قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطا ترامب: من ينتخب "هاريس" عليه فحص رأسه للتأكد من سلامة عقله الاحتلال يعيد فرض قيود في الجليل والجولان حرائق في صفد بعد رشقة صاروخية من جنوب لبنان تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة

فيسبوك يختبر ميزة جديدة للمكالمات المشفرة

اكتشفت مهندسة – أصبحت تنشط في الآونة الأخيرة في اكتشاف المزايا التجريبية المخفية في العديد من التطبيقات والخدمات – أن تطبيق التراسل الفوري مسنجر التابع لشركة فيسبوك يختبر ميزة جديدة للمكالمات المشفرة.

وقالت المهندسة (جين مانتشون وونج) في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع تويتر: “فيسبوك مسنجر يختبر المكالمات الصوتية والمرئية عبر المحادثات السرية”.

ونشرت وونج – التي لها تاريخ في استباق اكتشاف المزايا في عدد من التطبيقات، مثل: تويتر، وإنستاجرام، قبل إطلاقها لعموم المستخدمين – لقطة شاشة للاختبار الجديد. وفي الصورة يظهر أن فيسبوك أضافت رمزي الميكروفون والكاميرا الخاصين بإجراء المكالمات الصوتية والمرئية إلى صفحة الدردشة السرية.

 

وكان مؤسس فيسبوك، ورئيسها التنفيذي (مارك زوكربيرج) قد قال في شهر آذار/مارس الماضي: إنه يطمح إلى جعل التشفير متاحًا على جميع خدمات التراسل التابعة للشركة. ويبدو أن هذا الاختبار يأتي في إطار هذه المساعي.

يُشار إلى تطبيق التراسل مسنجر يتيح حاليًا تشفير الرسائل في وضع (المحادثات السرية) فقط، حيث لا يمكن إجراء مكالمات صوتية، أو مرئية. كما يُشار إلى تطبيق واتساب – المملوك لشركة فيسبوك – التشفير للمحادثات، والمكالمات افتراضيًا.

وكشفت المهندسة وونج في تغريدة لاحقة أن فيسبوك تعمل على جلب مساعد رقمي إلى تطبيقاتها الرئيسي، ولكنها لم تكشف عن أي معلومات أخرى، كما أنها لم تنشر أي لقطات تثبت اختبار ذلك.