الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع الاحتلال يقتحم عنبتا شرق طولكرم ويداهم عدة منازل الاحتلال يقتحم ويغلق مكتب قناة الجزيرة برام الله ويمنعها من العمل لمدة 45 يوما الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لزخات متفرقة من الأمطار شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنان مقتل مواطن بإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة زعترة شرق مدينة بيت لحم

البكري يبحث مع UNDP اليات النهوض بواقع المرأة

استضاف محافظ الخليل اللواء جبرين البكري ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين ايفون هيلي والوفد  المرافق لها، في مكتبه صباح اليوم الخميس، بحضور رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام مهدي مرعب.

رحّب اللواء البكري بالوفد، وقدم له شرحاً مستفيضاً عن محافظة الخليل كأكبر محافظة في الوطن وأكثرها سكاناً، وتحدث البكري عن كافة القطاعات الاقتصادية الزراعية والصناعية والتجارية والسياحية ، كما وأشار البكري الى اعتماد الحكومة الفلسطينية محافظة الخليل كعنقود صناعي، والى المهرجانات الزراعية التي أقيمت خلال الفترة الماضية وشملت العنب ومنتجاته، وأثر ذلك على تنشيط الحركة التجارية والسياحية في المحافظة.

على صعيد آخر، أوضح البكري ما تعانيه المحافظة من ممارسات الاحتلال ومستوطنيه على الأرض، خصوصاً بعد انهاء حكومة الاحتلال لمهمة بعثة التواجد الدولي المؤقت وآثار ذلك على المواطنين في امعان الاحتلال ومستوطنيه بالاعتداء على أهالي البلدة القديمة والمناطق المغلقة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف.

وسلّم البكري الوفد نسخةً من الخطة الاستراتيجية 2030 م التي اعتمدتها الحكومة الفلسطينية كجزء من الخطة الوطنية للحكومة الفلسطينية.

وقدّم البكري عدة توصيات من شأنها النهوض بواقع التشغيل في المحافظة وخصوصاً النساء عبر تدريبهن واعطائهن الخبرة المهنية اللازمة والموائمة لاحتياجاتهن لتمكنيهن اقتصادياً. مبدياً البكري كامل الاستعداد للتعاون مع UNDP من أجل التشبيك وعمل الدراسات اللازمة وتنفيذ المشاريع وتقوية البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني لتمكينه لى الأرض.

من جانبها عبّرت السيدة هيلي عن سعادتها لزيارة الخليل واعجابها ببيئة الأفكار الخصبة في المحافظة، مبديةً استعدادها للعودة ومناقشة أفكار من شأنها أن تنهض بواقع المحافظة وتمكن المواطنين.