الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لزخات متفرقة من الأمطار شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنان مقتل مواطن بإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة زعترة شرق مدينة بيت لحم إصابة بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال وسط رام الله إصابة طفل بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة من نابلس الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال جنوب بيروت الجمعة إلى 45 الملكة رانيا: نستحق نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات إيران تحظر نقل أجهزة "البيجر" على رحلاتها لبيروت الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة إصابات بالاختناق لطلبة مدرستي "الأونروا" في مخيم الجلزون مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى الاحتلال يغلق حاجز مخيم شعفاط العسكري غالانت: سنفعل كل شيء لإعادة السكّان إلى منازلهم في الشمال

الدفاع المدني في كافة المحافظات يستعد لإقامة فعاليات اليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث

يستهدف قطاعي التعليم والصحة في المناطق المهمشة والاكثر عرضة للمخاطر

يستعد الدفاع المدني في كافة المحافظات إقامة فعاليات اليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث والذي يصادف يوم 13تشرين أول من كل عام، وعنوان هذا العام   "الحد من أضرار الكوارث على الهياكل الأساسية ، وتعطيلها الخدمات الأساسية" وستكون الفعاليات في المناطق المهمشة والأكثر عرضة للكوارث في كافة المحافظات.
 وسيكون برنامج الفعاليات على النحو التالي:
*- محافظة الخليل: محاضرات توعوية ومناورة إخلاء لمدرستي زويدين الأساسية المختلطة وبنات زويدين الثانوية وعيادة زويدين الصحية في مسافر يطا يوم الأحد 13/10/2019 الساعة 10:00 صباحا .
*- محافظة جنين: إفتتاح الفعالية في مدرسة فقوعة الأساسية بالإضافة لإخلاء 10 مدارس قريبة على الجدار في مناطق متفرقة في محافظة جنين وتوزيع معدات سلامة عامة مثل كمامات وحمالات اسعاف ل10 مدارس ، يوم الأحد 13/10/2019 الساعة 10:00 صباحا
*- محافظة طوباس: إخلاء مدرسة عين البيضا بالإضافة توزيع بروشورات توعوية ومحاضرات في منطقة الأغوار /واد المالح يوم الأحد 13/10/2019 الساعة 10:00 صباحا .
*- محافظة قلقيلية: ورشة عمل لثلاث مدارس ومركز صحي في بلدة كفرقدوم بالإضافة لمناورة إخلاء  التي تتعرض لمواجهات من قبل قوات الإحتلال  يوم الأحد 13/10/2019 الساعة 9:00 صباحا .
*- محافظة بيت لحم : إخلاء مدرستي ذكور الدهيشة الاساسية ومدرسة بنات الدهيشة الأساسية ومحاضرات تثقيفية لمركز صحي وكالة الغوث ،بالإضافة لإخلاء حارة من داخل مخيم الدهيشة والتعامل مع حريق على سطح مبنى  وعمل منطقة إيواء ومستشفى ميداني في مخيم الدهيشة الساعة 11 صباحا بالإضافة لزيارة مدرسة بيت إسكاريا وهي منطقة تقع ضمن تجمع إستيطاني وتعاني من مصادرة الأراضي وإحتكاك يومي مع المستوطنين الساعة 12 ظهرا،يوم الأحد 13/10/2019 .
*- محافظة أريحا: إخلاء مدرستين في بلدة فصايل بالإضافة لكشف طواقم الوقاية والسلامة العامة على مبنى المدرستين والمركز الطبي وتوزيع بروشورات توعوية يوم الأحد 13/10/2019 الساعة 11 صباحا. 
*-محافظة رام الله والبيرة: محاضرات توعوية لطلاب مدرستي الذكور الثانوية ومدرسة الإناث الثانوية في بلدة المغير ومركز الإغاثة الطبية توزيع بروشورات توعوية يوم الأحد 19/10/ ،2019 الساعة 10 صباحا .
*- محافظة سلفيت: إخلاء مركز الدار البيضاء لذوي الإعاقة الذهنية في مدينة سلفيت بالإضافة إلى إخلاء مدرسة كفر الديك وتوزيع بروشورات،يوم الاحد 19/10/2019 الساعة 11 صباحا 
*- محافظة نابلس: محاضرات توعوية لطلاب مدرسة يانون وهي منطقة مهمشة قضاء بلدة عقربا بالإضافة لإخلاء مركز طبي في بلدة عقربا ومدرسة عقربا وتوزيع بروشورات ومحاضرات توعوية للطلاب والهيئة التدريسية،يوم الأحد 19/10/2019 الساعة 10 صباحا 
*- محافظة القدس: محاضرات توعوية وإخلاء لمراكز صحية ومدارس في كل من بيرنبالا والرام وعناتا ، ومركز صحي عرب الجهالين ، ومدرسة بنات مخيم عرب الجهالين الثانوية ، ومدرسة الخان الأحمر ، ومركز صحي الخان الأحمر . يوم الأحد 13/10/2019 الساعة 11:00 صباحا.