نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 435 امرأة منذ بدء حرب الإبادة نابلس: وقفة جماهيرية نصرة للأسرى والأسيرات ورفضا للإبادة الجماعية والعنف ضد المرأة نتنياهو وافق مبدئيا على اتفاق وقف إطلاق النار مع لبنان القسام: استهدفنا بالاشتراك مع سرايا القدس موقع قيادة وسيطرة الجيش الإسرائيلي في محور "نتساريم" "مجلس المستوطنات" يستولي على مساعدات زراعية في الفارسية الاحتلال يحتجز مواطنين من البلدة القديمة بالخليل وزير الزراعة يعلن عن حزمة مشاريع بقيمة 5 مليون شيقل لدعم المزارعين وتعزيز الأمن الغذائي شهداء بقصف إسرائيلي لمناطق لبنانية "اليونسكو" تعتمد بالأغلبية قرارا بدعم استمرارية الأنشطة التعليمية للأونروا في فلسطين أبو الغيط: حل الدولتين الحل الوحيد الذي يحقق السلام القائم على العدالة والكرامة وزير الخارجية البريطاني: سنتبع الإجراءات الواجبة إذا زارنا نتنياهو مجلس الكنائس العالمي يطالب بتحقيق العدالة والسلام في فلسطين ولبنان ضبط 1800عبوة من غاز الضحك الممنوع من التداول في بيت لحم نتنياهو يجري محادثات مع معارضي التسوية بلبنان ضمن حكومته الاحتلال ينقل المعتقل زكريا الزبيدي إلى عزل سجن مجدو

تربية الخليل تنظم ورشة حول البرلمان الطلابي المدرسي

نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل ، اليوم ، ورشة البرلمان الطلابي المدرسي مستهدفة بذلك المرشدين التربويين في جميع المدارس.

ويأتي ذلك ضمن إطار تعزيز مهارات القيادة لدى الطلبة وتعريفهيم بمفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان من خلال الممارسة الحقيقية لكل مراحل العملية الانتخابية وإشراكهم في بصورة فاعلة في حل المشكلات التي تواجه المدرسة والإسهام في حلها.

وشارك في الورشة كل من  المدير الفني  عزام أبو رجب نيابة عن مدير التربية التعليم الاستاذ عاطف الجمل، ورئيس قسم العلاقات العامة سارة زلوم ومشرفة الإرشاد التربوي أمل نيروخ ، ومرشدة المديرية نجوى الجولاني.

 ومن ناحيته، نقل أبو رجب تحيات مدير التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل  للحضور، مؤكداً أهمية تنمية وعي الطلبة بآليات عمل البناء الاجتماعي للطالب وضمان مشاركته في العملية التعليمية والتربوية لينتقل الى مرحلة صناعة القرار بإكسابه مهارات التفكير الناقد وحل المشكلات والتحليل والمناقشة الأمر الذي ينعكس على المهارات الشخصية للطلبة بالإضافة الى إكسابه مهارات اجتماعية وقانونية تدمج الطالب المدرسي بالمحيط الاجتماعي.

  ونوه إلى دور البرلمان الطلابي في تعزيز مجتمع وطني ذو قيم انسانية وحضارية قائمة على المشاركة والممارسة الديموقراطية والحرية والمسؤولية لافتاً الى أهمية في تنمية وعي الطلبة بآليات عمل البناء الاجتماعي مما يسهم في تعميم ثقافة حقوقية وانسانية تشعر الطالب بواجبته الوطنية وأهمية مشاركته في البناء والتغيير.   

 وتناولت نيروخ التدريب باستخدام أساليب التمثيل والنقاش ضمن مجموعات والتحليل التعريف بأهداف البرلمان الطلابي، وألية انتخابه، والتحضيرات اللازمة لإطلاقه، وطرق الترويج والدعاية للأعضاء المرشحين، وآلية الاقتراع، والنتائج ، وطبيعة مهامه واللجان التي تشكل البرلمان.

 وأوضحت اهمية إشراك أولياء الأمور في تشكيل اللجنة الإشرافية المدرسية التي تتحمل مسؤولية استكمال المرحلة التحضيرية والتنفيذية للبرلمان وأضافت أن مدير المدرسة يتولى منصب رئيس اللجنة ، بينما يكون نائب اللجنة هو المرشد التربوي ، والأعضاء من الهيئة التدريسية بينما يتولى طالبان مهمتي  سكرتير اللجنة والمنسق الطلابي.

 ومن الجدير ذكره ، أن الورشة تعقد على مدار ثلاثة أيام تدريبية حيث استهدفت جميع مرشدي ومرشدات المدارس.