بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنان مقتل مواطن بإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة زعترة شرق مدينة بيت لحم إصابة بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال وسط رام الله إصابة طفل بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة من نابلس الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال جنوب بيروت الجمعة إلى 45 الملكة رانيا: نستحق نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات إيران تحظر نقل أجهزة "البيجر" على رحلاتها لبيروت الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة إصابات بالاختناق لطلبة مدرستي "الأونروا" في مخيم الجلزون مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى الاحتلال يغلق حاجز مخيم شعفاط العسكري غالانت: سنفعل كل شيء لإعادة السكّان إلى منازلهم في الشمال حزب الشعب ينعى المناضل والقائد الوطني الرفيق نـعـيـم الأشـهـب شرطة وبلدية الاحتلال توزعان إخطارات على محلات في شعفاط

غرفة محافظة الخليل "وشركاء في التنمية المستدامة" يبحثان تنفيذ برنامج "مكني"

بحثت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل مع وفد من مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة برئاسة السيد نصفت القفش والوفد المرافق تنفيذ مشروع مكني في محافظة الخليل.

وفي بداية اللقاء رحب نائب رئيس الغرفة التجارية السيد نضال المحتسب بالوفد الضيف، وتحدث عن سياسة التعاون مع جميع المؤسسات التي ينتهجها مجلس الادارة، مؤكداً على متابعة جميع مقترحات التعاون التي ترد الى الغرفة التجارية من أجل ضمان استفادة قطاع الاعمال والمجتمع المحلي من كل فرصة متاحة، واشار الى وجود فكرة حالياً تقضي بمنح سيدات الاعمال من العاملات في الحرف اليدوية في بيوتهن محلات في البلدة القديمة من اجل تسويق منتجاتهن.

السيد نصفت القفش بدوره تطرق للحديث عن مشروع مكني واهدافه، والفئات المستهدفة منه، إضافة لمعلومات عن مراحل تنفيذه والتزامات كل فريق بما يضمن حسن تنفيذ المشروع وتحقيق اهدافه بتمكين مجموعة من النساء البدء باعمالهن الخاصة في مجال التسويق الالكتروني، من خلال تقديم مجموعة من التدريبات المتخصصة.

المهندس طارق جلال التميمي مدير عام الغرفة التجارية تطرق لعدد منالنقاط في اتفاقية التعاون المقترحة، مؤكداً على أن الهدف من اثارة هذه النقاط هو الوصول الى اتفاقية تحفظ حقوق الطرفين وتوضح التزامات كل طرف من أجل ضمان حسن التنفيذ ونجاح التدريبات ومخرجاتها. وأبدى استعداد الغرفة التجارية لاحتضان المشاريع الريادية وتنفيذها في الغرفة.

كما ناقش الحضور مجموعة من التفاصيل المتعلقة بالبرنامج التدريبي المقترح، ومواعيد تنفيذه وآليات استقطاب المرشحات للتدريب، ودور الغرفة التجارية في المشروع، وتشبيك الخريجات مع القطاع الخاص بما يضمن لهن عملاً لائقاً بعد الانتهاء من البرنامج، حيث ابدت الغرفة التجارية استعدادها لبذل كل الجهود المطلوبة لتحقيق ذلك.

وفي نهاية اللقاء رافق المهندس التميمي ومدير حاضنة الاعمال السيد زهير المحتسب الوفد الضيف بجولة في مرافق الغرفة التجارية اطلعوا خلالها على قاعات التدريب ومختبر الحاسوب والاقسام والدوائر المختلفة.