الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول

جامعة النجاح تشارك بدورات إنعاش القلب والتنفس

شارك فريق من مستشفى النجاح الوطني الجامعي ضمن فريق فلسطيني في دورات مكثفة للتدريب في مجال إنعاش القلب والتنفس كمقدمين ومدربين لدورات إنعاش القلب والتنفس الأساسية والمتقدمة وذلك في المركز الإقليمي لتدريب إنعاش القلب والتنفس في العاصمة الأردنية عمان.

حيث مثل جامعة النجاح الوطنية والمستشفيات الشريكة ممثلون كل من (د. عائدة القيسي،  ود. لبنى السعودي، ود. جمال القدومي، ود. فاطمة حرز الله، و أ. مهدية الكوني، و أ. محمد دويكات من كلية الطب وعلوم الصحة بالإضافة الى د. وفيق عثمان، و أ. احمد اسود من مستشفى النجاح الوطني و أ. عبد اللطيف أبو عيشة من مستشفى الاتحاد النسائي).

ويأتي هذا التدريب في إطار التحضيرات القائمة في جامعة النجاح الوطنية لإفتتاح مركز جامعة النجاح لتدريب إنعاش القلب والتنفس، وقد أثنى القائمون على هذه الدورات على المستوى العلمي والمهارات العملية التي يمتلكها الفريق المبتعث حيث اظهروا مستوى عال من المهارات العملية والمستوى العلمي والقدرة على العمل بروح الفريق.

وصرحت د. القيسي، مديرة دائرة التمريض في جامعة النجاح الوطنية أنه يتم العمل حاليا على قدم وساق لافتتاح مركز جامعة النجاح بأٌقرب وقت ممكن والحصول على الإعتماد من جمعية القلب الأمريكية حيث تم تجهيز المركز بأحدث المعدات والأجهزة الطبية وذلك لتدريب المنتسبين للمركز بأفضل الإمكانيات المتوفرة عالميا، حيث سيقدم هذا المركز دورات متنوعة لإنعاش القلب والتنفس بناءً على معايير جمعية القلب الأمريكية للطلاب في المجال الطبي بمختلف تخصصاتهم ودورات للعاملين في القطاع الصحي بالإضافة لدورات خاصة بالعاملين في قطاعات المجتمع المحلي المختلفة.

وأشادت د. القيسي بجهود العاملين بالمركز الإقليمي لتدريب إنعاش القلب والتنفس بقيادة د. تغريد النجار وشكرتهم على جهودهم المبذولة مع الفريق المبتعث.