محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل

برّاك: الإعلام شريكنا في محاربة الفساد

أكد رئيس هيئة مكافحة الفساد معالي المستشار الدكتور احمد براك على المسؤولية الجماعية والشراكة المؤسساتية في تعزيز جهود مكافحة الفساد، مشددا على القناعة الراسخة لدى الهيئة بضرورة  تطوير الشراكات المهنية مع مختلف القطاع والمؤسسات للوصول الى خلق بيئة مجتعية ومؤسساتية طاردة للفساد باشكاله المتنوعة والمتعددة.

وقال المستشار براك خلال إستقباله وفد وزارة الإعلام يوم الأحد 8 أيلول 2019، في مكتبه في مقر الهيئة في مدينة البيرة:" الاعلام بمختلف مكوناته شريك حقيقي للهيئة في مكافحة الفساد، وانطلاقا من ذلك فان الهيئة وضعت التواصل والانفتاح على وسائل الاعلام والصحافيين ضمن خططها وبرامج عملها اضافة الى دمج الاعلام والصحافة ضمن اغلب محاور الخطة الاستراتيجية التي تعمل الهيئة على انجازها واعلانها قريبا".

  وأوضح المستشار براك بأن هيئة مكافحة الفساد تحرص على تنظيم شكل العلاقة المهنية مع مختلف المؤسسات الاعلامية والصحافية من خلال المباشرة باعداد مذكرات تعاون وتفاهم مشتركة في اطار مساعيها لتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الفلسطينية الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، ومن بينها المؤسسات الصحفية وذلك لتعريف المواطنين بالهيئة وإختصاصاتها وآلية عملها وطرق التواصل معها وتشجيع المواطنين على التعاون معها وتقديم الشكاوى والبلاغات من خلالها.

وجدد المستشار براك على إنفتاح الهيئة على الصحفيين، وإستعدادها التام للتعاون معهم لخدمة الشعب الفلسطيني وكشف مواطن الفساد ومعالجة أسبابه، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون والعلاقة التشاركية بين هيئة مكافحة الفساد ووزارة الإعلام.

بدوره  أعلن وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود إستعداد الوزارة للتعاون مع هيئة مكافحة الفساد في سبيل خدمة الشعب الفلسطيني، والوصول لبيئة فلسطينية خالية من الفساد، والعمل المشترك في تنظيم سلسلسة من الانشطة والفعاليات المتنوعة في اطار الشراكة المهنية والمؤسساتية بين الوزارة والهيئة في سبيل تحقيق الاهداف المشتركة المنسجمة مع مطالب الجمهور وتعزيز المناعة الشعبية والمؤسساتية ضد محاولات الفساد والإفساد.

وجرى في ختام اللقاء الذي عقد بحضور المستشارة القانونية للوزارة إيمان عامر، ورئيسة وحدة المكتب الصحفي والعلاقات العامة في الوزارة نداء يونس، ومديرة مكتب وزير الإعلام نبيل أبو ردينة السيدة رمال عنفوس، ومسؤول ملف الاعلام في هيئة مكافحة الفساد، منتصر حمدان، الاتفاق على اهمية التواصل والتنسيق المشترك بين الجانبين بما يخدم الاهداف المشتركة للجانبين في المجال الاعلامي في اطار التعاون المشترك في تعزيز الجهود المؤسساتية الرسمية  لمكافحة الفساد، عبر تنظيم الحملات الإعلانية الهادفة لتعريف المواطنين بمخاطر الفساد وحثهم على الإبتعاد عن شبهاته والإبلاغ عنها، وتعظيم مشاركة وتفاعل الصحافيين والمؤسسات الاعلامية  مع  هذه الجهود.