الاحتلال يشن غارات عنيفة على بلدات لبنانية وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 558 إصابة طبيب بجروح خطيرة واعتقال سيدة خلال اقتحام الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 85 معتقلا 6 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منزلا في النصيرات وسط القطاع صندوق الاستثمار ينفذ برنامجا إغاثيا عاجلا في قطاع غزة بيني غانتس يهدد بعملية برية في لبنان قناة إسرائيلية: إطلاق 105 صواريخ على مناطق في شمال إسرائيل منظمات إنسانية تدعو قادة الدول إلى إنهاء الكارثة في قطاع غزة مستعمرون يهاجمون بالحجارة مركبات المواطنين شرق سلفيت سلطة النقد الفلسطينية تحذر شركات ومحال الصرافة من التلاعب بسعر صرف العملات شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة الرئيس يجتمع مع رئيس لاتفيا في نيويورك رئيس وزراء بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة استشهاد أم و4 من أطفالها في قصف للاحتلال على رفح الرئيس يجتمع مع نظيره الكولومبي في نيويورك

بطولة محمد علي الجعبري : واد النيص يفوز على العميد و يتأهلان معا إلى الدور نصف النهائي 

 

الخليل /اللجنة الإعلامية للبطولة/سامر الشعراوي  :

حقق فريق ترجي واد النيص فوزا ثمينا على شقيقه شباب الخليل و بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة الليلة الماضية ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس المرحوم سماحة الشيخ محمد علي الجعبري برعاية جامعة الخليل و بتنظيم رائع من نادي شباب الخليل و التي تجرى منافساتها على إستاد الحسين بن علي الدولي في مدينة الخليل  .

و شهدت المباراة غزارة تهديفية في لقاء مفتوح من كلا الطرفين وسط اثارة و حماسة بحضور جماهيري كبير من أنصار العميد  أمام نائب رئيس بلدية الخليل و بعض الشخصيات الرياضية و أعضاء اللجان العاملة في البطولة  .

شهدت المباراة غياب ثلاثة لاعبين أساسيين عند العميد بسبب تواجدهم مع المعسكر المحلي لمنتخبنا الوطني و هم : موسى سليم و خالد سالم و الردايدة  .

و كانت بداية المباراة حماسية و قوية وسط هتافات الجماهير التشجيعية و قد ظهر النيصة بشكل منظم بمختلف الخطوط في حين لوحظ مشاكل دفاعية لفريق شباب الخليل الأمر الذي كلفه هدف مبكر سجله نجم واد النيص زهير شعبان بالدقيقة ١٣ بعد تمريرة متقنة من فراس نعمان  .

لم يتأخر رد رجال العميد حيث جاء هدف التعادل بالدقيقة ٢٢ عن طريق الواعد شاهر الطويل بعد كرة على طبق من ذهب بقدم رامي مسالمة ما أعطى اللقاء نكهة خاصة و إثارة جديدة .

أصر لاعبو القلعة البيضاء على تسجيل هدف ثاتي و ضغطو بكل ثقلهم بعد تعليمات صارمة من المدير الفني بهجت عودة فتحقق المطلوب بالدقيقة ٣١ بقدم السفاح مصعب أبو سالم بعد كرة ذكية من الموهوب خيري عابدين لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم العميد بهدفين مقابل هدف  .

بالشوط الثاني كانت الحكاية مثيرة للغاية حيث سجل النيصة هدف التعادل مع اول دقيقة في هذا الشوط عن طريق المخضرم خضر يوسف الذي قرأ أوامر مدربه سمير جمال بدقة متناهية لتصبح النتيجة ٢/٢ .

دفاعات العميد كانت مرهقة للغاية و لم تظهر بالشكل المطلوب ما كللفهم الهدف الثالث بعد أقل من خمس دقائق عن طريق زهير شعبان مرة أخرى الذي استغل حالة الفوضى بخط دفاع شباب الخليل  .

بهجت عودة أخرج خيري عابدين و زج برمانة الوسط مهند فنون ليضرب كرة قوية جدا على ميمنة حارس النيص غسان علي الذي حرم العميد فرصة التسجيل و تألق بصدها و أخرجها ركنية لم تستغل  .

تواصل الضغط الشبابي من كل الأطراف و ضرب رامي مسالمة كرة زاحفة ارتطمت بالقائم الأيمن وسط حسرة شبابية ، و في غفلة من الضغط الشبابي جاءت مرتدة للنيصة عن طريق خضر جمال الذي سجل الهدف الرابع بالدقيقة ٤٠ أمام ذهول الجميع  .

وفي آخر لحظات المباراة سجل شاهر الطويل هدف تقليص الفارق لتنتهي المباراة بفوز واد النيص ٤/٣ .

و قد حصل حارس مرمى واد النيص غسان علي على كأس أفضل لاعب في المباراة  .

حكم المباراة عمار الصالحي  .

و بهذه النتيجة يصعد واد النيص إلى نصف نهائي البطولة كبطل للمجموعة الأولى رفقة شباب الخليل الوصيف  .

و سيلعب العميد أمام مؤسسة البيرة مساء الثلاثاء .

في حين ينتظر واد النيص الفريق الذي سيقابله بعد لقائي اليوم الأحد حيث سيلعب البيرة مع صوريف الساعة ٦ مساءا و يلعب السموع امام الظاهرية الساعة ٨ ليلا .