واتساب تهدد بملاحقة من يخالف شروطها
ستتخذ شركة واتساب إجراءات قانونية صارمة ضد كل من يستخدم منصتها لنشر الرسائل المزعجة "سبام"، ويأتي تهديد واتساب بعد ظهور مجموعة من منتجات شركات الإعلان التي تعمل على تجاوز قيود الاستخدام.
وفي تحديث على قسم "الأسئلة والأجوبة المتداولة" FAQ الخاص بتطبيق التراسل الفوري، أكدت واتساب أنها سوف تبدأ حملتها اعتبارًا من 7 كانون الأول القادم، "ستتخذ واتساب إجراءات قانونية ضد كل من يشارك أو يساعد الآخرين في سوء الاستخدام الذي ينتهك شروط الخدمة الخاصة بنا".
وتشمل الانتهاكات التي قصدتها واتساب: "الرسائل الآلية، أو الرسائل الجماعية، أو الاستخدام غير الشخصي"، مما يترك مجالًا لتطبيق واتساب لترخيص أدوات معينة للشركات التي تستخدم منصتها للتواصل مع العملاء.
وتقدم الشركة حاليًا تطبيقًا مجانيًا للشركات يُسمى Whatsapp Business، ويُتيح للشركات الصغيرة أتمتة الرسائل وفرزها والرد عليها.
ومكنت واجهة تطوير البرمجيات API الخاصة بتطبيق Whatsapp Business الشركات المتوسطة والكبيرة من التواصل مع العملاء والموظفين عن طريق التطبيق، إذ تستخدم شركة خدمات النقل الشهيرة أوبر التطبيق لربط السائقين مع موظفي الدعم، في حين يستخدم موقع Booking.com التطبيق لمشاركة تأكيدات الحجز والتحديثات الأخرى مع العملاء.
ويأتي إعلان واتساب –المملوكة لشركة فيسبوك– في حين تهدف إلى زيادة حجم منصة التراسل لتشمل خدمات أخرى، مثل الدفع، إذ يعمل فريق خاص على مزايا جديدة للدفع في العاصمة البريطانية لندن.
وكان رئيس فيسبوك التنفيذي ومؤسسها مارك زوكربيرج قد أكّد في وقت سابق، أن خدمة الدفع عن طريق واتساب سوف تُطلق في وقت لاحق من العام الحالي بعد نجاح المرحلة التجريبية في الهند.