ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس

تربية جنوب الخليل تحيي ذكرى يوم الأسير

الحرية- أحيت مديرية التربية والتعليم العالي/ جنوب الخليل اليوم الاربعاء ذكرى يوم الاسير الفلسطيني الذي يوافق 17 نيسان من كل عام وذلك ضمن فعالية مركزية نظمت في مدرسة بنات الاقصى الاساسية، بحضور اسرى محررين وذويهم، ومدير التربية والتعليم العالي ا. أخالد ابو شرار، ومدير الدائرة الفنية أ. يوسف السلامين، ورئيس بلدية دورا اللواء احمد سلهوب واعضاء مجلس بلدي دورا، ،ورؤساء اقسام المديرية ، وممثل اقليم حركة فتح كمال حسن  الجبارين واعضاء الاقليم، وأمين سرّ الاتحاد فرع جنوب الخليل نايف خلاف، الاسير المحرر محمد عماد قزاز ،وعدد من مديري ومديرات مدارس المنطقة، ومديرو المؤسسات الاهلية والحكومية والشرطية والامنية ،و ممثلو القوى الوطنية والفعاليات، اشبال وزهرات الفرق الكشفية والارشادية في المديرية، اعضاء مجلس اولياء الامور في المدرسة.

وقال ابو شرار: "انني من هنا اوجه التحية لكل الاسرى من هم معنا الان ومن هم في سجون الاحتلال، الذين قدموا سني اعمارهم من اجل وطنهم، فكل التقدير لكافة الاسرى والاسيرات، واننا في هذا اليوم نؤكد لكم الوفاء والمناصرة والدعم في ظل حجم المعاناة التي تتجرعونها كل يوم من اساليب قمعية وقتل للحرية على يد الاحتلال الغاشم".

واضاف ابو شرار ان رؤية وزارة التربية والتعليم صناعة انسان فلسطيني مؤمن، متعلم، مثقف، يحمل قضية وطنه اينما حل وذهب وعلى رأسها قضية الاسرى، متمنيا الافراج العاجل لكافة الاسرى واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف موضحا ان هذا الشعب الذي قدم تضحيات جسام من شهداء واسرى وجرحى لن يفرط بفلسطين.

وتحدثت مديرة مدرسة بنات الاقصى الاساسية أ. عبير الداربيع ان هذه الفعالية وما  يحمله ابناء فلسطين من انتماء لقضية الاسرى هو اقل ما يمكن تقديمه امام عطاء حافل من العز والكرامة تقدمه الحركة الاسيرة للوطن.

من جانبه قال سلهوب:" 17 نيسان من كل عام يجسد وقوف الشعب الفلسطيني مع الاسرى حتى الوصول الى الحرية واقامة الدولة الفلسطينية، من هنا نبرق تحية اجلال للأسرى وذويهم".

من جانبه اثنى الجبارين بدور وزارة التربية والتعليم العالي التي تعمل دوما على التعبئة والتنشئة الوطنية لطلبة المدارس مضيفً ان احياء يوم الاسير بهذه الصورة في مدرسة بنات الاقصى هو خير دليل، متحدثاً عن الاسرى وتضحياتهم وحجم المعاناة التي تفرضها ادارة المعتقلات عليهم.

 والقى قزاز وهو اسير محرر امضى 5 سنوات في سجون الاحتلال كلمة قال من خلالها:" تحية للأسرى للأكرم منا جميعاً لن استطيع التحدث باسمهم لان هؤلاء الجبابرة، لا تتحدث عنهم الالسنة ولا الاقلام ولا غيرها افعالهم وصبرهم وتضحياتهم كفيلة بالتحدث عنهم".

وتخلل الفعالية مجموعة من الفقرات الوطنية والقصائد التي حملت في مضمونها رسالة الحرية للأسرى ومناصرتهم، وايضا تم افتتاح معرض الأسرى.