الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح

بلدية الخليل تشرع بإعادة تأهيل حديقة الشلالة

 
الحرية- شرعت بلدية الخليل بإعادة تأهيل حديقة الشلالة بجانب محطة المحروقات "إسو"، وتأتي هذه الخطوة قبيل شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار إحياء البلدة القديمة وتشجيع المواطنين والسّياح على زيارتها.

وأوضح مدير الإدارة الهندسية في بلدية الخليل المهندس أمجد اعبيدو أنّ طواقم البلدية بدأت بتأهيل الحديقة من خلال إنشاء وحدة صحية متنقلة ووضع مقاعد انتظار، كما تم تخصيص مساحة مظللة كموقف سيارات لأربعة خطوط سرفيس داخلية وخارجية في سوق شاور المجاور للحديقة، لافتاً إلى أنّ الطواقم تعمل على قدم وساق لتجهيز الحديقة قبل شهر رمضان الفضيل، حيث بدأ تجهيز مدخل الحديقة بالتزامن مع عملية التنظيف والدهان.

من جانبه، أكدّ رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة أنّ الهدف من إعادة تأهيل الحديقة يتمثل في جذب السيّاح لزيارة البلدة العتيقة والتسوق فيها لتثبيت هويتها الفلسطينية ودعمها اقتصادياً وبالتالي تعزيز صمود السكان فيها، مطالباً التجار وأصحاب البسطات بضرورة التزامهم بالمكان المخصص لهم في سوق الخضار القطاعي عشية تطبيق حملة إزالة التعديات، حيث سيتم تعبيد شارع الشلالة فور إزالة كافة التعديات، متمنياً أن تعود الحياة بشكلها الطبيعي إلى البلدة القديمة وأن تعج الأسواق بالمواطنين والسيّاح والمتسوقين.