الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح

جامعة الخليل ومجموعة الاتصالات توقعان اتفاقية تعاون مشترك لأنشاء مختبر علمي

وقعت جامعة الخليل ومجموعة الاتصالات الفلسطينية اتفاقية لدعم انشاء وتجهيز مختبر العلوم/ الاحياء التابع للجامعة، يتم بموجبها تزويد المختبر بأجهزة حديثة في مجال الفحوصات المخبرية.

ووقع الاتفاقية كل من الأستاذ محمد زياد الجعبري نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ورائد عواد مدير المسؤولية الاجتماعية في مجموعة الاتصالات بحضور وفد من مجموعة الاتصالات وشركاتها بالتل وجوال وحضارة ونواب رئيس الجامعة وموظفي دائرة العلاقات العامة في الجامعة وعدد من الموظفين فيها.

وقال الجعبري إنه سيتم تزويد المختبر بعدد من الأجهزة الحديثة الخاصة بالفحوصات المخبرية، وستبلغ الطاقة الاستيعابية للمختبر 20 طالب في ذات الوقت، وسيخدم طلبة كليات العلوم، والصيدلة، والتمريض، والزراعة، وتكنولوجيا المختبرات، مما سيمكنهم من الحصول على تجربة عملية باستخدام أحدث المعدات والأجهزة الحديثة.

وأكد الجعبري على أهمية ربط المسار الاكاديمي بالجانب العلمي، قائلاً إن ذلك جزء مهم وحيوي، لأنه يتيح للطلبة القيام بهذه العمليات بشكل يحاكي المختبرات المنتشرة في المشافي وفي سوق العمل، إلى جانب استفادة المجتمع المحلي من هذا المختبر.

من حهته قال عواد إن مجموعة الاتصالات تدرك أهمية وجود مختبر حديث في الجامعة، بهدف تدريب الطلبة على اجراء تلك الفحوصات، وممارسة ذلك عملياً، مما يعزز خبراتهم العملية في هذا المجال، خاصة وانهم يتعاملون بأحد أهم الحقول العلمية "الطب المخبري"،

وشدد عواد على أن سياسة المسؤولية المجتمعية في المجموعة ترتكز على مبدأ تحقيق التنمية في المجتمع الفلسطيني، والنهوض بمؤسساته وتدعيمها في التكنولوجيا اللازمة في مجال عملها، مشيراً إلى أن المختبر سيساهم في النهوض بقطاع التعليم والصحة حيث تستفيد منه كافة الكليات ذات العلاقة بالعلوم الطبية والمخبرية.

وتابع قائلا " إن المجموعة تفتخر بتجربة التعاون ما بينها وبين جامعة الخليل، حيث قامت بالسنوات السابقة، بدعم مشروع تطوير مركز الإعلام التابع للجامعة.

وفي نهاية اللقاء شكر الجعبري مجموعة الاتصالات الفلسطينية على هذا التبرع، وأشاد بدورها الفاعل في خدمة المجتمع.