لأول مرة منذ بداية الحرب.. إطلاق صواريخ من لبنان تجاه تل أبيب الصليب الأحمر يتسلم 100 جثمان لشهداء اختطفهم جيش الاحتلال من أنحاء متفرقة بقطاع غزة الشرطة تقبض على شبكة ابتزاز إلكتروني في محافظة نابلس قوات الاحتلال تعتقل فتاة على مدخل بيت لحم الجنوبي وتحتجز آخرين على مدخل الخضر وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يحملون إسرائيل مسؤولية التدهور الخطير بالمنطقة سعد: أطلقنا حملة 15 دقيقة إضراب عالمي من أجل عمال فلسطين الاحتلال ينقل حاجز "الولجة" الى عمق اراضي القرية عدد جديد من مجلة "سياسات" عن التفاعلات المستجدة للعدوان المستمر على غزة والضفة إعلام إسرائيلي: تل أبيب تتأهب لعملية برية محتملة في لبنان الذهب يقفز لمستوى قياسي جديد وسط رهان على سعر الفائدة وضعف الدولار الاحتلال يقتحم مدينة جنين ويحاصر مستشفيي جنين الحكومي وابن سينا الاحتلال يعتقل 35 مواطنا على الأقل من الضفة ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,495 والإصابات إلى 96,006 منذ بدء العدوان الاحتلال يجرف 20 دونما ويقتلع 600 شجرة ويهدم منشآت وآبارا زراعية غرب الخليل السفير فادي الحسيني يقدم أوراق اعتماده لرئيس المجر سفيرا لدولة فلسطين

الأمير علي رئيساً لاتّحاد غرب آسيا والرجوب نائباً

الحرية- احتفظ الأمير علي بن الحسين، برئاسة اتحاد غرب آسيا بالتزكية، بعد الانتخابات التي جرت اليوم الخميس في الاجتماع العادي التاسع للجمعية العمومية، والذي عقد العاصمة الأردنية عمان.

كما تم تزكية رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، ورئيس الاتحاد العُماني الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي، نائبين لرئيس اتحاد غرب آسيا.

ومثل الاتحاد العماني في هذا الاجتماع، الشيخ حمد بن حمدان المعمري، عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا.

وكان اتحاد غرب آسيا قد أغلق باب الترشح لمنصب رئيس اللجنة التنفيذية ومنصبي النائب الأول والثاني للرئيس، أواخر الشهر الماضي، بعد مراسلة جميع أعضاء الجمعية العمومية.

وفي بداية الاجتماع، رحب الأمير علي بالحضور مقدمًا أحر التعازي لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في وفاة والدته.

واستعرض الأمين العام لاتحاد غرب آسيا، خليل السالم، جدول أعمال الاجتماع، والذي تضمن المصادقة على محاضر اجتماعات الجمعية العمومية السابقة، إضافة إلى تقرير اللجنة التنفيذية عن نشاطات اتحاد غرب آسيا خلال الفترة بين عامي 2017 و2019.

وتطرق السالم في حديثه للأجندة الحافلة بالبطولات لاتحاد غرب آسيا خلال العام الحالي والتي جاء فيها، بطولة غرب آسيا للرجال في العراق، بطولة الناشئين (دون 15 عاماً) في الأردن، بطولة الشباب (دون 18 عاماً) في فلسطين، بطولة الناشئات (دون 15 عاماً) في الكويت، بطولة غرب آسيا لأندية السيدات في الأردن بالإضافة لبطولة الشابات (دون 18 عاماً) والتي سيتم تحديدها لاحقاً.

وأسّس رئيس الاتحاد الأردني الأمير علي بن الحسين، اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، عام 2000، إلى جانب اتحادات إيران، العراق، فلسطين، لبنان وسوريا.

وانضمت اتحادات قطر، الإمارات واليمن في عام 2009، وتبعتها البحرين، الكويت، سلطنة عمان والسعودية في عام 2010.