حزب الله: دخلنا مرحلة جديدة في الحرب وسنواصل إسناد غزة الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصى ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 50 نتنياهو: ندرس خطة لإعلان شمال غزة منطقة عسكرية الرئيس الإسرائيلي: لا علاقة لنا بهجمات البيجر في لبنان تنظيم فعالية لمناسبة يوم النظافة العالمي في طولكرم مخابرات الاحتلال تستدعي محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق المجلس الوطني يحذر من تحركات حكومة اليمين المتطرف لتغيير الوضع القائم في الأقصى قوات الاحتلال تقتحم مدينة يطا مستعمرون يقطعون عشرات أشجار الزيتون جنوب شرق بيت لحم إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قليل جنوب نابلس قوات الاحتلال تحتجز عشرات المواطنين شمال غرب سلفيت إصابة برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من الريحية جنوب الخليل الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرار اتفاقية "ميثاق المستقبل"

جامعة الخليل تعقد ورشة عمل مع ممثلي القطاع الخاص

نظمت جامعة الخليل لقاء عمل مع عدد كبير من ممثلي القطاع الخاص بهدف تعزيز الشراكة بين جامعة الخليل والقطاع الخاص وربط مخرجات التعليم بواقع سوق العمل ودمج الخبرات الأكاديمية مع خبرات القطاع الخاص.

وضم الاجتماع من قبل القطاع الخاص, رئيس الغرفة التجارية السيد عبده ادريس وأعضاء الغرفة التجارية السادة سامر التميمي والسيد رائد البايض والسيد نعمان السيوري. وممثلي ملتقى رجال الأعمال السادة باسل القاضي وسعد جرادات مدير العام للملتقى. ومن القطاعات الصناعية حضر السيد روبين الجولاني رئيس اتحاد الصناعات المعدنية والهندسية والسيدة أسماء طهبوب. والسيد كامل الحسيني رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية يرافقة السيد بسام ادعيس. والسيد ماهر حشيش مدير عام اتحاد صناعة الحجر والرخام, والسيد خلدون ابو هشهش و رفيق ابو داود من اتحاد الصناعات الجلدية.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو بالحضور وثمن دور القطاع الخاص في التنمية والتطوير المستمر وأهمية الشراكة الحقيقية مع الجامعة. واشار خلال مداخلته إلى الخدمات التي تقدمها الجامعة للقطاع الخاص, وتلك التي يقدمها القطاع الخاص للجامعة, والتحديات التي تواجهه العلاقة بين الجامعة والقطاع الخاص, وكيف يجب أن تكون هذه العلاقة بين الطرفين.

وطالب رئيس الجامعة برفع مستوى العلاقة من التعاون إلى شراكة حقيقية من خلال الاستفادة من البيئة العلمية والبحثية الموجودة في الجامعة في تطوير المنتجات المحلية, وانشاء مختبرات ومراكز جديدة. بما يخدم القطاع الخاص ودعم تطوير البنية التحتية في الجامعة.

بدورهم شكر ممثلو القطاع الخاص جامعة الخليل على تنظيم هذا اللقاء الهام, وتبنيه وبينوا أهمية العلاقة التكاملية بين القطاع الخاص والجامعة, وأكدوا على ضرورة مساهمة القطاع الخاص في دعم المؤسسات التعليمية والبحثية. حيث أن الجامعات لديها القدرة على استشراف آفاق المستقبل ومعرفة احتياجات القطاع الخاص المستقبلية. وخلص المجتمعون إلى مجموعة من التوصيات تؤكد على ايجاد آلية للمتابعة

وأكد المجتمعون على ضرورة دمج الطالب في سوق العمل خلال فترة در استه وازالة العوائق أمامه لتطبيق ما تعلمه نظرياً.

وقد حضر اللقاء من جانب جامعة الخليل نواب الرئيس أ.د. رزق اسليمية, و د. نبيل الحساسنة, والاستاذ محمد زياد الجعبري, وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي ا.د. عايد سلامة, وعميد كلية الزراعة د. صبري الصغير وعميد كلية العلوم والتكنولوجيا د. فهد التكروري, وعميد التخطيط للتطوير د. سلمان تلاحمة, ورئيس قسم الإدارة في كلية التمويل والإدارة الاستاذ محمد الحرباوي ومسؤول مكتب المشاريع المهندس أحمد غياظة ومسؤولة وحدة الخريجين الآنسة سميحة سياج, ومدير مكتب الرئيس السيد نعيم الداعور.