مخابرات الاحتلال تستدعي محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق المجلس الوطني يحذر من تحركات حكومة اليمين المتطرف لتغيير الوضع القائم في الأقصى قوات الاحتلال تقتحم مدينة يطا مستعمرون يقطعون عشرات أشجار الزيتون جنوب شرق بيت لحم إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قليل جنوب نابلس قوات الاحتلال تحتجز عشرات المواطنين شمال غرب سلفيت إصابة برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من الريحية جنوب الخليل الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرار اتفاقية "ميثاق المستقبل" شهداء ومصابون في قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات الاحتلال يقتحم مخيم قلنديا الاحتلال يقتحم مدينة الخليل وعددا من بلداتها ويعتقل مواطنا من دورا الطقس: الحرارة أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية استشهاد أربعة أطفال ووالدتهم في قصف للاحتلال استهدف منزلا بدير البلح بمسيرات "الأرفد".. المقاومة الإسلامية في العراق تضرب هدفاً للاحتلال في غور الأردن

تربية الخليل تنظم الفعالية المركزية للتضامن مع الأسرى

نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في الخليل، صباح اليوم، الفعالية المركزية للتضامن مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال وذلك في مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين.


  وترأس الفعالية مدير التربية والتعليم العالي عاطف الجمل، ومدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، وممثل محافظة الخليل نضال الجعبري، وأمين سر اتحاد المعلمين في الخليل اسماعيل الشوبكي، والمجلس التأسيسي لأولياء الأمور، ورؤساء الأقسام وموظفي التربية والتعليم وأسرة مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين.


    وفي كلمته نقل مدير التربية والتعليم العالي عاطف الجمل تحيات معالي الوزير صبري صيدم للأسرة التربوية مؤكداً دور التربية والتعليم في غرس القيم الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات تستهدف الجسم التربوي بأكمله.


    منوهاً أن انتهاكات الاحتلال طالت لتشمل اعتقالات في صفوف الطلبة واقتحامات، واعتداءات بدنية ولفظية وغيرها، وتوجه بالشكر الجزيل لطاقم التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة لدورها في المحافظة على الرسالة والرؤية التربوية رغم المعيقات التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.


   واستعرض النجار العديد من أشكال انتهاكات الاحتلال التي امتدت للأسرى القابعين في سجون الاحتلال لافتاً إلى أن الأسرى تتنهتك حقوقهم، منوهاً أن الانتهكات طالت لأسر سيدات خليل الرحمن حيث وصل عدد الأسيرات في سجون 20 أسيرة من مدينة الخليل.


     وبين الجعبري سلسلة النضال الفلسطيني منذ بدايات الاحتلال ودور الشعب الفلسطيني في المحافظة على أرضه ووطنه والبطولات التي قادها في سبيل تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني الكبير الذي ينشده الأبناء في الوطن والشتات.


  ونوه الشوبكي الى خصوصية مدينة الخليل واستهدافها بشكل استثنائي من خلال التضييق على المواطنين في البلدة القديمة في الخليل خاصة وأهالي المدينة عامة، مشيدا بدور مديرية التربية والتعليم العالي لاتخاذها الاجراءات الكفيلة بالمحافظة على سير العملية التعليمية والتربوية تأكيداً على الحق في الحياة على هذه الأرض وحق الطلبة في الحصول على التعليم.


   وتخلل اللقاء كلمات وقصائد وطنية أداها طلبة مدرسة الحسين بن علي.