هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل

حفل اختتام مشروع تركيب نظام الألواح الشمسية في مشفى أبو يوسف النجار

تم عقد الاحتفال باختتام مشروع تركيب نظام الألواح الشمسية في مستشفى أبو يوسف النجار في غزة الممول من حكومة اليابان ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) اليوم بحضور سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين السيد تاكيشي أوكوبو و الدكتور عاطف الحوت مدير مستشفى أبو يوسف النجار والمدير العام لقسم الهندسة والصيانة في وزارة الصحة المهندس بسام الحمادين ، في مقر مستشفى أبو يوسف النجار في رفح ، وقد بلغت القيمة الاجمالية للتمويل 83,651 دولار.

 

استخدمت جمعية عطاء فلسطين المنحة في توفير إمدادات كهربائية فعالة وثابتة لمستشفى أبو يوسف النجار من خلال تركيب نظام الألواح الشمسية. وهدف هذا المشروع تعزيز قدرة المستشفى على توفير الرعاية الطبية الكافية لجميع المرضى، خصوصا مرضى الفشل الكلوي، حيث كان يتم تشغيل نظام غسيل الكلى في المستشفى فقط لمدة 15 ساعة يوميا بسبب أزمة الكهرباء في غزة. وبمجرد تنفيذ هذا المشروع تمكن حوالي 150 مريضا من الذين يعانون من الفشل الكلوي من الحصول على علاج غسيل الكلى بشكل أفضل نتيجة توفر مصدر ثابت ومستدام لتوليد الطاقة.

 

وهنأ السيد أوكوبو جمعية عطاء فلسطين وطاقم المستشفى. وأكد التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

ومنذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان مساعدات إنمائية الرسمية بقيمة ما يقارب 1.8 مليار دولار للفلسطينيين. وقد صيغت مشاريعGGP بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010.