الطقس: الحرارة أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية استشهاد أربعة أطفال ووالدتهم في قصف للاحتلال استهدف منزلا بدير البلح بمسيرات "الأرفد".. المقاومة الإسلامية في العراق تضرب هدفاً للاحتلال في غور الأردن الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين بينهم فتاة من بيت لحم "إيكونوميست": "إسرائيل" تخطط لهجوم بري بعمق أراضي لبنان.. يستهدف الاستيلاء على منطقة عازلة الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاع مصطفى يلتقي وزراء خارجية الجزائر وبلغاريا وماليزيا وفرسان مالطا وترينيداد وتوباغو الاحتلال يقتحم قراوة بني حسان ويداهم عدة منازل الشرطة تقبض على شخصين بجرائم إطلاق نار في الخليل استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال تسلل لقاعدة عسكرية جنوب الخليل مستعمرون يجرفون أراضي في قراوة بني حسان سلطات الاحتلال تهدم العراقيب للمرة 230 على التوالي مهنا: إعادة فتح معبر الكرامة أمام الحركة التجارية بشكل تدريجي "التربية" تستنكر اعتداء الاحتلال على مدرسة ذكور حارس الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط ويداهم محال تجارية

غرفة الخليل تتفقد المنطقة الصناعية بترقوميا

تفقد وفد من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل برئاشة رئيس الغرفة السيد عبده ادريس واعضاء مجلس الادارة اليوم السبت المنطقة الصناعية ي ترقوميا، زار خلالها أكثر من عشرة منشآت صناعية وتجارية في جولة تعتبر من اهم الجولات التي ينفذها المجلس لخصوصية المنطقة، وذلك بهدف الاطلاع على المشاكل التي يعاني منها أصحاب الشركات للعمل على حلها مع الجهات المعنية.

وقد تنوعت الشركات التي شملتها الجولة بين الصناعات المعدنية والبلاستيكية والاسفنج والفرشات والإسمنت والورقيات والاخشاب، حيث استمع رئيس واعضاء مجلس الادارة لمطالب الصناعيين والمشاكل التي يعانون منها وعلى رأسها قضايا المدينة الصناعية والتراخيص،المعابر، الطاقة واسعارها، مدخلات الانتاج الأخرى، ومشاكل أخرى تتعلق باجراءاتالدوائر الحكومية.

وقد أعرب اصحاب الشركات عن سعادتهم بهذه الزيارة، وأكدوا على ضرورة استمرار التواصل معهم لسماع مشكلاتهم والمساهمة في حلها، خاصة وان غرفة محافظة الخليل تمثل المظلة للقطاع الخاص، آملين من المجلس الحالي ان يستمر بوتيرة العمل الجاد والميداني، وان يبذل جهده لحل مشكلاتهم.

من جهته أعرب رئيس الغرفة التجارية السيد عبده ادريس عن امله في ان يتمكن مجلس ادارة الغرفة من تذليل العقبات التي تعترض سبل تطور هذه المنطقة والصناعات الموجودة فيها، كما شدد على ان ابواب الغرفة مفتوحة للجميع، وان الغرفة لن تتوانى عن تقديم المساعدة الممكنة.

من جهة أخرى، اعتبر رئيس واعضاء الادارة ان ما شاهدوه اليوم من تطور هو شيء يثلج الصدر، وهو بالفعل لبنة اساسية على طريق بناء دولة قوية تعتمد على الاقتصاد والصناعة لتحقيق استقلال اقتصادي يشكل دعامة اساسية للاستقلال السياسي.

يذكر ان مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل قد بدأ جولاته الميدانية منذ بداية استلامه لمهام منصبه، فزار بداية المنطقة الصناعية جنوب المدينة (الفحص) تلتها زيارة للبلدة القديمة، واليوم المنطقة الصناعية في ترقوميا. وذلك بهدف الاستماع لمطالب ومشاكل التجار والصناعيين منهم مباشرة،والتعرف على حقيقة الاوضاعالاقتصادية والمشكلات التي تعترض سبل التطور الاقتصادي لشركات المحافظة.