"التربية" تستنكر اعتداء الاحتلال على مدرسة ذكور حارس الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط ويداهم محال تجارية الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة الغربية الاحتلال يقصف عشرات البلدات اللبنانية الاحتلال يهدم منزلا وبئر مياه في بلدة إذنا غرب الخليل الاحتلال يمنع دبلوماسيين من دخول الحرم الإبراهيمي في الخليل سلطة النقد: أموال المودعين في المصارف آمنة الشرطة الفلسطينية تضبط 60 قطعة أثرية في الخليل الاحتلال يقصف عشرات البلدات اللبنانية أبو عفيفة: حملة التبرع بالدم لغزة مستمرة حتّى الأربعاء وأدعو أبناء شعبنا لإنجاحها (محدث ثان) 100 شهيد وأكثر من 400 مصاب في قصف الاحتلال لمناطق لبنانية واسعة مجدلاني يدعو فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حراكها في الأمم المتحدة شهيد وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لخزاعة شرق خان يونس مجدلاني يدعو فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41.455 شهيدا و95.878 مصابا

رئيس جامعة عمان العربية يزور "القدس المفتوحة" ويبحث التعاون

زار رئيس جامعة عمان العربية أ. د. ماهر سليم، يوم الثلاثاء الموافق ‏29‏/01‏/2019م، مقر رئاسة جامعة القدس المفتوحة برام الله، وكان في استقباله رئيس مجلس الأمناء م. عدنان سمارة، ورئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، وبحث الطرفان سبل التعاون بين الجامعتين.

وتأتي الزيارة في سياق تعزيز العلاقات المشتركة بين الجامعتين الفلسطينية والأردنية، التي أثمرت عن اتفاقية تعاون مشترك بين الجانبين وقعت العام الماضي في عمان.

ورحب م. سمارة بالوفد الضيف الذي ضم أيضا د. ناصر صالح، مشيراً إلى التعاون المثمر مع هذه الجامعة المميزة على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية. وقال إن جامعة القدس المفتوحة باتت جامعة العصر، فهي تمتلك وسائط التعليم الحديث، مشيراً إلى أن كثيراً من الوظائف التقليدية ستختفي في المرحلة المقبلة، وأن المستقبل للتعليم المدمج، و"القدس المفتوحة" كانت ريادية في هذا المجال وستبقى كذلك.

إلى ذلك، أشار أ. د. يونس عمرو إلى أن "القدس المفتوحة" تسعى لتطوير التعاون في مختلف المجالات مع جامعة عمان العربية ومع مختلف الجامعات الأردنية الشقيقة. ثم أطلع أ. د. عمرو الضيف على تفاصيل عمل جامعة القدس المفتوحة التي أضحت أكبر الجامعات الفلسطينية وتعمل بنظام التعليم المدمج.

من جانبه، أعرب أ. د. ماهر سليم عن شكره على حسن الاستقبال وأنه سعيد بزيارة فلسطين وبزيارة "القدس المفتوحة" والاطلاع على هذا التطور الذي تشهده والذي مكنها من أن تصبح أكبر الجامعات الفلسطينية.

تخلل الزيارة اطلاع الوفد الأردني على مرافق الجامعة، ومن ضمنها فضائية القدس التعليمية، حيث شرح د. م. إسلام عمرو للوفد الضيف تفاصيل عمل الفضائية ونشأتها ودورها في إكمال الوسائط التعليمية المدمجة.

حضر اللقاء نواب رئيس الجامعة: للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، وللشؤون الإدارية د. مروان درويش، وللشؤون المالية د. عصام خليل، ومساعدا رئيس الجامعة: لشؤون التكنولوجيا والإنتاج د. م. إسلام عمرو، ولشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، ومديرا فرعي الجامعة في: نابلس أ. د. يوسف ذياب، ورام الله والبيرة د. حسين حمايل، وأ. عوض مسحل مساعد مدير دائرة العلاقات العامة والدولية والإعلام.