الروزنا تفتتح الموسم الفلسطيني الثالث بعرض فيلم "البرج"

افتتحت مجموعة الروزنا الشبابية "الموسم الفلسطيني الثالث" مساء السبت 12 يناير/كانون الثاني 2019، وذلك بعرض فيلم "البرج" للمخرج النرويجي ماتس جرورد، وشهد الفيلم حضورا فلسطينيا وعربيا لافتا في الحي الثقافي "كتارا"، كونه يُعرض للمرة الأولى في العاصمة القطرية الدوحة.

يروي الفيلم قصة الطفلة وردة التي تبلغ من العمر 11 عاما، حيث تعيش في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين، وتتعرف على تاريخ عائلتها من خلال قصص يحكيها لها ثلاثة أجيال سابقة من اللاجئين. كما يسلط الفيلم الضوء على تجربة مخرجه ماتس جرورد الذي عاش في مخيم برج البراجنة لمدة عام كامل، وقرر فيما بعد عمل فيلم يحاكي واقع الفلسطينيين وتجربتهم في اللجوء؛ الأمر الذي استغرق جهد سبع سنوات لإنجاز الفيلم، ليتمكن من إيصال رسالة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات إلى العالم.

وقالت مجموعة الروزنا الشبابية إن فكرة الموسم الفلسطيني مستمرة للسنة الثالثة على التوالي، بتقديمها الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تستقطب فئات عمرية مختلفة، إضافة إلى التقدم والنجاح الملحوظين الذي أحرزته الروزنا منذ العام 2015 وحتى اليوم، والتي جعلت منها حراكا شبابيا ثقافيا مؤثرا في الدوحة.

ومن الجدير بالذكر أن "الموسم الفلسطيني" سيواصل فعالياته حتى نيسان/أيار القادم، وذلك بتقديمه مجموعة من الأنشطة التي تهتم بالثقافة والفن والتراث وعروض الأفلام والحفلات الفلكورية الفلسطينية والمسرح، وبحضور نخبة من المثقفين والفنانين الفلسطينيين. والروزنا هي مجموعة شبابية تطوعية مستقلة، أسسها مجموعة من الناشطين والباحثين الشباب في مدينة الدوحة في العام 2015، وتعمل على إثبات حضورها في المشهد الفلسطيني خارج الأرض المحتلة، من خلال تنظيم فعاليات ثقافية والدفاع عن الحقوق الفلسطينية، وبناء تجمع شبابي مؤثر في المجال العام داخل الأرض المحتلة وخارجها، من خلال تنظيم فعاليات ثقافية تهدف إلى دعم ارتباط الشباب بقضيته الوطنية وثقافته العربية.