الاحتلال يهدم منزلا وبئر مياه في بلدة إذنا غرب الخليل الاحتلال يمنع دبلوماسيين من دخول الحرم الإبراهيمي في الخليل سلطة النقد: أموال المودعين في المصارف آمنة الشرطة الفلسطينية تضبط 60 قطعة أثرية في الخليل الاحتلال يقصف عشرات البلدات اللبنانية أبو عفيفة: حملة التبرع بالدم لغزة مستمرة حتّى الأربعاء وأدعو أبناء شعبنا لإنجاحها (محدث ثان) 100 شهيد وأكثر من 400 مصاب في قصف الاحتلال لمناطق لبنانية واسعة مجدلاني يدعو فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حراكها في الأمم المتحدة شهيد وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لخزاعة شرق خان يونس مجدلاني يدعو فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41.455 شهيدا و95.878 مصابا كهرباء الخليل تُنظم يوم عمل مفتوح في منطقة تل ارميدة وزير إسرائيلي يدعو إلى توسيع الاستيطان في الضفة مستعمرون يواصلون تجريف أراضٍ من قريتي أم صفا وعارورة انتشال شهيدين وجهود لإنقاذ مفقودين تحت أنقاض عمارة في الشيخ رضوان

الشاعر يشارك أطفال "بيت الرجاء" احتفالهم بأعياد الميلاد

تحت رعاية وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر نظمت جمعية بيت الرجاء للمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة احتفالا خاصا بمناسبة أعياد الميلاد المجيدةلتكريم الأطفال من ذوي الاعاقة وذلك على مسرح كلية بيت لحم للكتاب المقدس حيث أبدع أطفال الجمعية من ذوي الاعاقة، في تقديم عرض مسرحي يحاكي قصة ميلاد السيد المسيح عليه السلام، الى جانب عروض فنية أبهرت الحضور.

جاء ذلك بحضور وزير التنمية الاجتماعية د.ابراهيم الشاعر، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، والقس الدكتور جاك سارة رئيس كلية بيت لحم للكتاب المقدس وعدد من ممثلي المؤسسات المختلفة الذين شاركوا الجمعية احتفالها بحلول اعياد الميلاد المجيدة.

وفي كلمته التي سبقت هذه العروض عبر وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر عن بالغ سعادته بمشاركة من وصفهم "اصحاب الهمم" هذا الاحتفال قائلا: "كون هذا الاحتفال يأتي في ظلال الاعياد المجيدة، وفي هذا البيت - بيت البركة والامل والرجاء - هو امر رائع وله دلالات طيبة ورمزية عالية جدا، لان افضل طريقة للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة هو العمل معا لتقوية اواصر المحبة والمودة، والتضامن والتكامل بين كل مكونات المجتمع، وان تكريم هؤلاء الطلبة ومشاركتنا هنا تجسد حياة المسيح التي كانت حياة كلها محبة وعطاء واهتمام بالفقراء والمهمشين".

واكد الشاعر ان القيادةالفلسطينية والحكومة برئاسة رئيس الوزراء، تولي اهتماما خاصا بالأشخاص ذوي الاعاقة وتعمل مع الشركاء في المجتمع المدني والقطاع الخاص، والجمعيات الخيرية لتقديم الافضل لهم. واضاف الشاعر ان الحكومة تعمل جاهدة على تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذين لهم دور هام في بناء المجتمع وفي العملية التنموية، من خلال التركيز على إزالة العوائق والتحديات عن طريق تطورهمحتى لا تكون الاعاقة سببا يحول دون تمكنهم من التمتع الكامل بجميع الحقوق وصون كرامتهم على قدم المساواة مع الاخرين، وعدم التمييز ضدهم واشراكهم بصورة كاملة في المجتمع.

من جانبه محافظ بيت لحم كامل حميد نقل للحاضرين تهاني الرئيس محمود عباس بمناسبة الاعياد المجيدة، قائلا: "ان هذا عيد للجميع وعيد كل الشرفاء، ومن هم حريصون على المساواة والعدل والانسانية في هذا العالم." 

واضاف حميد ان الشعب الفلسطيني سيبقى شعبا موحدا وسينتصر على الاحتلال، "وستقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وسيعود الى بيت لحم ألقها وبهائها الذي اراده الله لهذه المدينة." 

وقال زياد بنورة مدير جمعية بيت الرجاء ان الجمعية مبنية على المحبة لجميع ابناء الوطن وخصوصا لهذه الفئة، مضيفا ان  مشوار بيت الرجاء "هذا الصرح المميز" في تقديم الخدمات بدأ من منطلق ايمان القائمين عليه بان جميع الناس متساوون، وانه من حق كل انسان ان يتمتع بحياة طبيعية وكريمة. كما وجه بنورة شكره لكل من ساهموا في دعم الجمعية وعلى رأسهم رئيس الوزراء ووزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر.

يذكر أن جمعية بيت الرجاء كانت تأسست عام 1962 على يد آنسة كفيفة تدعى مي لدعة ومساعدتها السيدة كرستين داود وكانت الخدمات المقدمة مقتصرة على المكفوفين من كلا الجنسين وأعمارهم 12 سنة فما فوق، وهي تقدم حاليا خدمات متنوعة لذوي الاعاقات المختلفة منها إيوائيه وتعليمية ومهنية ومعرفية وصحية.