قوات الاحتلال تعتقل فتاة على مدخل بيت لحم الجنوبي وتحتجز آخرين على مدخل الخضر وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يحملون إسرائيل مسؤولية التدهور الخطير بالمنطقة سعد: أطلقنا حملة 15 دقيقة إضراب عالمي من أجل عمال فلسطين الاحتلال ينقل حاجز "الولجة" الى عمق اراضي القرية عدد جديد من مجلة "سياسات" عن التفاعلات المستجدة للعدوان المستمر على غزة والضفة إعلام إسرائيلي: تل أبيب تتأهب لعملية برية محتملة في لبنان الذهب يقفز لمستوى قياسي جديد وسط رهان على سعر الفائدة وضعف الدولار الاحتلال يقتحم مدينة جنين ويحاصر مستشفيي جنين الحكومي وابن سينا الاحتلال يعتقل 35 مواطنا على الأقل من الضفة ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,495 والإصابات إلى 96,006 منذ بدء العدوان الاحتلال يجرف 20 دونما ويقتلع 600 شجرة ويهدم منشآت وآبارا زراعية غرب الخليل السفير فادي الحسيني يقدم أوراق اعتماده لرئيس المجر سفيرا لدولة فلسطين تشييع جثمان الشهيد يحيى عوض في مخيم الفوار جنوب الخليل الاحتلال يقتحم بلدتي يطا والظاهرية جنوب الخليل أمريكا تعدّ خطة لمنع حرب إقليمية إذا شنّت إسرائيل عملية برية في لبنان

فوائد "القشطة" العجيبة!

أكد علماء من جامعة إشبيلية فائدة أوراق شجرة القشطة "Annona muricata" في التخفيف من أعراض مرض الفيبروميغاليا (ألم عضلي ليفي يتفشى في الجسم) وخاصة الآلام المزمنة والاكتئاب والقلق.

وأشار العلماء الإسبانيون إلى الخواص العلاجية لمغلي أوراق هذه الفاكهة الاستوائية في قمع الآثار الجانبية المزعجة، بعد دراسة استمرت شهرا كاملا على فئران التجارب.

وقد توصل الخبراء، من خلال هذه التجربة، إلى الجرعة المثالية من مغلي أوراق القشطة، في إيقاف الآلام والأعراض الجانبية لمرض الفيبروميغاليا، وهم الآن في المراحل التحضيرية لإجراء التجارب السريرية على البشر.

ويذكر العلماء أن فوائد هذه الشجرة لم يتم التعرف عليها فجأة، فقد استخدمت ثمار وأوراق القشطة في الطب الشعبي لدى بلدان المنطقة الاستوائية والنصف الجنوبي للكرة الأرضية، وعولجت بها عدة أمراض كالإسهال والقرحة والصلع والزحار وغيرها.

ونوه الباحثون إلى الخصائص العلاجية التي تم التأكد منها علميا. فأوراق شجرة القشطة تحتوي على مواد غذائية تقوي جهاز المناعة وتقلل خطر الإصابة بأي أنواع من العدوى. كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالالتهابات وخاصة المتعلقة بالتهاب المفاصل.