مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين

"كهرباء القدس" تفصح عن أكبر عملية سرقة للتيار

 كشفت الدائرة الفنية في شركة كهرباء محافظة القدس عن أكبر عملية سرقة للتيار الكهربائي في تاريخ الشركة، وذلك بعد ضبط عدد من المشتركين المقتدرين والذين يملكون مجموعة من المنشآت الصناعية والفلل السكنية بصفتهم الشخصية، وبصفتهم شركاء في شركة تجارية وصناعية كبرى في محافظة رام الله والبيرة، حيث بلغت قيمة التيار الكهربائي المسروق والمستهلك من قبلهم نحو 2 مليون شيكل خلال الفترة الزمنية للسرقة والتي امتدت لسنوات في بعض هذه الخدمات.

وأضافت الدائرة الفنية أن الكشف عن هذه القضية جاء بعد جهود ومتابعات حثيثة قامت بها طواقم شركة الكهرباء لهذه المنشأّت الصناعية والفلل السكنية، حيث أن عمليات السرقة تمت من خلال التلاعب بعدادات خدمات الكهرباء في تلك المنشأت والفلل السكنية.

وقال المهندس هشام العمري رئيس مجلس أدارة شركة كهرباء محافظة القدس ومديرها العام أن الشركة تتابع بشكل جدي حيثيات وتطورات هذه القضية الخطيرة مع كافة الجهات الرسمية والأمنية والقضائية المختصة، وعلى رأسها دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، ورئيس سلطة الطاقة م. ظافر ملحم، وسعادة النائب العام الدكتور أحمد البراك، للكشف عن من تورط في تنفيذ آلية هذه السرقات من الناحية الفنية، وذلك لضمان إنزال العقوبات القانونية الرادعة بحق السارقين ومعاونيهم.

واستنكر العمري عملية سرقة التيار الكهربائي والتي تعد الأكبر في تاريخ الشركة، معرباً عن أسفه العميق لتجاوب محكمة رام الله مع طلب مرتكبي هذه السرقات بإعادة التيار الكهربائي لجميع المنشآت التابعة لهم، واستصدارها قراراً قضائياً يجبر شركة كهرباء محافظة القدس على أعادة التيار الكهربائي للخدمات المتلاعب بها رغم عدم أستحقاقهم لأية حماية قضائية بما أقترفت أيديهم من أعتداء على حقوق شركة الكهرباء وممتلكاتها، الأمر الذي سيجبر شركة الكهرباء الدخول في إجراءات قضائية طويلة لتحصيل حقوقها.

وبين العمري أن الشركة تحترم نزاهة وعدالة القضاء الفلسطيني، والقرارات القضائية الصادرة عنه أياً كانت خلاصاتها، علما بأن إعادة التيار الكهربائي في الوضع الحالي لهذه الخدمات يعد مخالفا لتعليمات السلامة العامة ويشكل خطرا حقيقيا على حياة وسلامة الأفراد والمعدات في تلك المنشآت.

وطالب العمري المخالفين بضرورة تصويب أوضاعهم القانونية قبل أن تطالهم يد القضاء، مناشدا كافة المشتركين والمستفيدين من خدمات شركة كهرباء محافظة القدس تسديد ديونهم للشركة وجدولتها، مع التأكيد على حق الشركة بالتوجه للقضاء لملاحقة المخالفين وسارقي التيار الكهربائي في كافة مناطق امتيازها، مؤكداً في الوقت ذاته أن أبواب الشركة مفتوحة أمام الجميع لمساعدتهم في تصويب أوضاعهم