استطلاع للقناة 13 الإسرائيلية: أغلبية كبيرة تعتقد أن "إسرائيل" لم تهزم حزب الله إيران: نرحب بـ"وقف العدوان" الإسرائيلي على لبنان اتفاق وقف إطلاق النار بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي يدخل حيز التنفيذ رغم تحذيرات الاحتلال.. الحياة تعود لجنوب لبنان الاحتلال يعتقل فتاة من المزرعة الغربية وشابا من سلواد الأمم المتحدة: إسرائيل تعرقل وصول طواقمنا للمحاصرين في شمال قطاع غزة شهداء ومصابون في قصف الاحتلال غزة وبيت لاهيا الاحتلال يستولي على منزل في ترمسعيا ويحوله لثكنة عسكرية بنغلادش تجدد دعمها والتزامها الثابت للقضية الفلسطينية إصابات بالاختناق جراء قمع الاحتلال مزارعين شرق نابلس الشيخ يرحب بوقف إطلاق النار في لبنان ويطالب بوقف العدوان على شعبنا الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة بينهم طفل مستوطنون يقطعون نحو 100 شجرة زيتون في ياسوف شرق سلفيت الرئاسة ترحب بوقف إطلاق النار في لبنان الاحتلال يواصل عدوانه على طوباس ومخيم الفارعة: إصابتان واعتقالات وتخريب واسع للبنى التحتية

تربية الخليل تعقد اجتماعاً للمرشدين التربويين

عقدت مديرية التربية والتعليم العالي في الخليل، اجتماعاً عنقوديا ضم مجموعة من المرشدين التربويين ويأتي ذلك ضمن اطار تعزيز دور المرشد التربوي في دعم الطلبة وتوفير سبل الدعم النفسي والاجتماعي الذي يمكن الطالب من تحقيق ذاته ودعمه في زيادة تحصيله الدراسي.

ومن ناحيته، أكد مدير التربية والتعليم العالي في الخليل عاطف الجمل على اهمية المرشد التربوي في الميدان المدرسي والذي يعمل  على الجوانب النفسية والاكاديمية والاجتماعية والمهنية لدى الطالب،والتي تهدف إلى مساعدته على فهم نفسه وقدراته وإمكاناته الذاتية والبيئية واستغلالها في تحقيق أهدافه وبما يتفق مع هذه الإمكانيات

واضاف ان المرشد التربوي يساهم في تنمية شخصية الطالب وسلوكه والمحافظة على صحته وتنمية قدراته العقلية والجسمية والاجتماعية ويساهم في تحسين وتطوير سير العملية التربوية من خلال اتصاله وعلاقته مع الاهل والمجتمع المحلي للمدرسة.

وأكد فايز شرف رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة على دورالعمل الإرشادي من اجل النهوض بالعملية التعليمية من خلال العلاقة  بمدير المدرسة والمعلمين والطلبة المبينة على الثقة والتعاون، منوهاً الى دور قسم الإرشاد والتربية الخاصة في دعم المرشدين وتمكينهم من ممارسة نشاطاتهم وفعالياتهم التربوية.  

وناقشت مشرفة الإرشاد التربوي أمل نيروخ العديد من القضايا المتعلقة بالخطط والتقارير الشهرية كما وأوضحت كيفية تعبئة التقرير الشهري والفصلي والتقارير الخاصة بمتابعة الطلبة، ومناقشة النماذج الخاصة بالمرشدين في المدارس وكيفية متابعتها.

وأكدت على أهمية السجلات الإرشادية وضرورة تحديثها، والتقارير الشهرية وتقارير الحالات الفردية وآلية التعامل مع المؤسسات وكيفية تفعيل اللجان ، والتقييم الفصلي والسنوي، وإعداد تقارير المؤسسات والمشاريع والدورات،  وكذلك دار نقاش حول احتياجات المرشدين التربويين اللوجستية والتدريبية.