لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا

شؤون المرأة تناقش مسودة إجراءات العنف ضد النساء

أكدت وزيرة شؤون المرأة الدكتورة هيفاء الأغا أن دليل الإجراءات للاستجابة للعنف ضد النساء والفتيات سيطبق في كافة محافظات الوطن كأداة مرجعية واضحة ودقيقة لمقدمي الخدمات للمرأة المعنفة حال الانتهاء من مناقشة المسودة.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة أولى ورشات مناقشة مسودة دليل الإجراءات الوطني للاستجابة للعنف ضد النساء والفتيات مع ممثلي الوزارات والمؤسسات الشريكة صباح اليوم في مقر الوزارة بمدينة غزة.

وبينت د.الأغا أن الدليل يوضح أدوار ومسؤوليات كل قطاع على حدى وفيما بينهم، والإجراءات المحددة التي ينبغي إتباعها عند تأسيس آلية تنسيق العمل المتعلق بالعنف الممارس ضد النساء والفتيات، وبالتالي تحديد جهات الاختصاص اللازمة لكل حالة وصلاحيتها ومسارات وآليات التحويل.

وأشارت د.الأغا أن الوزارة تبذل جهوداً دؤوبة للنهوض بالمرأة وتمكينها وتفعيل دورها في بناء مجتمع فلسطيني حيث قام مجلس الوزراء الفلسطيني بالمصادقة على الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف عام 2001 م، وتشكيل اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة في العام 2008 ، برئاسة وزارة شؤون المرأة لمتابعة والاشراف على تنفيذ الاستراتيجية، ولرسم منهجية مؤسساتية موحدة لمكافحة العنف ضد النساء وتوفير الدعم والحماية للنساء ضحايا العنف وتحديد وتنظيم علاقة العمل بين المؤسسات ذات الصلة .

ويذكر أن وزارة شؤون المرأة نظمت العديد من الورش المشتركة لإعداد مسودة دليل موحد يتناسب مع خصوصية المرأة المعنفة وبالشراكة مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية (الشرطة).