مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين

وفد من جامعة النجاح الوطنية يختتم زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية

ضمن مشروع " المستقبل الأخضر للتبادل" والممول من مؤسسة Aspen Institute – Stevens Initiative الامريكية قام وفد من جامعة النجاح بزيارة الى الولايات المتحدة الامريكية ضم الدكتور معتصم بعباع مدير المشروع ومدير وحدة أبحاث البناء والمواصلات والدكتور سامح منى من قسم هندسة العمارة بالإضافة الى ستة طلاب وهم الفائزون في مسابقة تصميم مبنى اخضروهم: رسل حسين، حنان قصراوي، رند مصطفى، رمزي شديد، علا بعارة ونرمين الشايب من قسم هندسة العمارة بالجامعة. وقد أمضي الوفد الأيام الثلاثة الأولى في العاصمة واشنطن ثم أسبوعا كاملا في جامعة ولاية أريزونا الامريكية وهي الشريك في هذا المشروع.

خلال زيارة واشنطن قام الوفد بزيارة مؤسسة Aspen Institute والتقى المشرفين على برنامج Stevens Initiative الممول للمشروع حيث كان في استقبالهم كل من السيد محمد عبدالقادر المدير التنفيذيللبرنامج واندي شافير المشرفة الإدارية عن البرنامج وطاقم البرنامج في واشنطن، كما كان في استقبالهم السيد برنت بريمر مسؤول الشؤون الثقافية بالخارجية الامريكية والسيد اليكا لجيلك مسؤول التبادل الثقافي بوزارة الخارجية الامريكية، حيث ناقش الجميع سير العمل بالمشروع وما تم تحقيقه خلال عام كامل منذ بدء العمل به والخطة المستقبلية والمراحل القادمة من المشروع، وقد ابدى الجميع سعادتهم بالزيارة والنتائج الطيبة التي تم تحقيقها والمتوقعة بالمراحل القادمة، كما نقل الدكتور بعباع تحيات إدارة الجامعة لمؤسسة Aspen Institute-Stevens Initiative وشكرهم على دعم المشروع وتطلع الجامعة الى تطوير التعاون الدولي من خلال التبادل عبر الواقع الافتراضي.

كما قام الوفد بزيارة الى مركز الأبحاث المتقدمة التابع لجامعة Virginia Tech في منطقة أرلينغتون القريبة من واشنطن والتقوا بمدير المركز البروفيسور سيف الرحمن وعدد من الباحثين في المركز. حيث قدم مدير المركز نبذة عن تأسيسه والأبحاث التي يقوم بها خاصة في مجال إدارة الطاقة وتطوير أنظمة الطاقة بالمباني، وخلال الزيارةقام الوفد بجولة في مختبرات المركز والتقوا بالباحثين الذين قدموا عرضا عن ابحاثهم خاصة ما يتعلق منها بالطاقة في المباني. بعدها قام الوفد بزيارة عدد من المباني الخضراء في نفس المنطقة، بالإضافة الى زيارة عدد من المتاحف في مدينة واشنطن. ثم غادر الوفد الى مدينة تمبي في ولاية اريزونا حيث توجد جامعة ولاية اريزونا الامريكية الشريك في عملية التبادل الثقافي.

خلال أسبوع كامل وضع برنامج مكثف اشرف عليه الزميل البروفيسور هارفي بريان من قسم العمارة بالجامعة، حيث اشتمل البرنامج على لقاءات ومحاضرات مختلفة وزيارات الى مكاتب هندسية متخصصة في مجال المباني الخضراء، كذلك تم ترتيب لقاءات مع عدد من الطلبة في الجامعة الذين شاركوا بالمشروع، كما قام الوفد بزيارة الى مشروع سولانا لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في ولاية اريزونا برفقة المهندس الفلسطيني الأصل أسامة الشامي من شركة الكهرباء في العاصمة فينكس، كذلك زار الوفد مشروع مركز الأبحاث Biosphere الضخم والمتخصص في البيئات الطبيعية المختلفة إضافة الى زيارات لمباني خضراء في عدة مناطق بالولاية. وقد قدم الطلبة الفائزون بالمسابقة مشاريعهم امام أساتذة مختصون من الجامعة وطلبة قسم العمارة وعدد من المعماريين المعروفين في هذا المجال حيث ابدى الجميع اعجابهم وتقديرهم للأفكار الإبداعية في تلك المشاريع. وفي ختام الزيارة قدمت السيدة جيسيكا اوتن هدايا رمزية وشهادات تقديرية الى الطلبة من عمادة كلية الاستدامة في الجامعة.