اتفاقية بين (Tiph) والعمل الصحي لتنفيذ مشروع بالخليل

وقعت مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة الجنوب اتفاقية مع بعثة التواجد الدولي (TIPH)، اليوم، من اجل تنفيذ مشروع في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ويهدف المشروع الى تنفيذ وإجراء سلسلة من التدريبات في الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة التي تحدث في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وخاصة في البلدة القديمة حيث سيستهدف المشروع (11) مدرسة وجميعها تقع في المنطقة المسماة (H2) وداخل البلدة القديمة.

 وسيتم إجراء تدريبات في الإخلاء لطلبة المدارس تحاكي تعرضهم لظرف طارئ وسيتم ايضاً إعطاء تدريبات متقدمة في الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع كافة أنواع حالات الطوارئ للمعلمين داخل هذه المدارس، من خلال إكسابهم بعض المهارات والمفاهيم والتي سوف تساعدهم في التصرف بالطرق الصحيحة والعلمية عند حدوث أي وضع طارئ، وخاصة مواجهة عمليات إطلاق الغاز المسيل للدموع والتي تتعرض لها المدارس في المنطقة في بعض الأوقات.

 ومع انتهاء التدريبات التي سوف تنفذ خلال فترة المشروع الممتدة من بداية شهر أب الحالي وحتى نهاية هذا العام ، سيتم تزويد المدارس ب (11) حقيبة إسعاف أولي مزودة باسطوانة أكسجين.

وقد تم توقيع الاتفاقية في مقر بعثة التواجد الدولي بالخليل بحضور السيدة (Tina Arend Morad) مسوؤلة العلاقات المجتمعية في بعثة التواجد الدولي، والدكتور رمزي أبو يوسف مدير منطقة الجنوب في مؤسسة لجان العمل الصحي.

وقد شكر الدكتور رمزي أبو يوسف السيدة (Tina Morad) على هذا الدعم وقبول فكرة المشروع، موضحاً أن هذا المشروع ليس الأول من نوعه، وأنه تم تنفيذ مشاريع سابقة هدفت الى تطوير وتحسين نوعية الخدمات والأوضاع المعيشة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.