الاحتلال يقتحم بلدتي يطا والظاهرية جنوب الخليل أمريكا تعدّ خطة لمنع حرب إقليمية إذا شنّت إسرائيل عملية برية في لبنان فتوح يُطلع السفير التونسي على مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها في نيويورك "مستعربون" يختطفون شابين جنوب بيت لحم خبير اقتصادي: رواتب شهر أيلول/سبتمبر ستدفع بنفس نسبة الشهر الماضي 23 شهيدًا و95 جريحًا في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية مستعمرون يقتحمون تجمع "المليحات" شمال غرب أريحا رئيس الوزراء: لقاء قريب بين فتح وحماس بالقاهرة والسُلطة ستدير غزة بعد الحرب مصرع سيدة إثر حادث سير في نابلس وزير التعليم العالي الموريتاني يبحث مع سفير فلسطين سبل تعزيز التعاون التعليمي الرئيس يجتمع مع نظيره الفرنسي في نيويورك الرئيس يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي في نيويورك اتحاد كرة القدم يتلقى التقييم القانوني بشأن طلبه المقدم للفيفا حول فرض عقوبات على الاتحاد الإسرائيلي الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من جماعين جنوب نابلس

بالأرقام.. تعرف على كمية الكافيين اللازمة لتجنب التعب

- ​توصل الجيش الأمريكي إلى خوارزمية ثورية تكشف عن كمية الكافيين التي نحتاجها لتجنب التعب الناجم عن الحرمان من النوم.

واكتشف الباحثون أن القياس الدقيق للكافيين يمكن أن يحد من الإرهاق ويحافظ على تركيز القوات، وذلك لتفادي عواقب كارثية ربما تهدد الحياة.

ونصح البحث الذي يستند إلى عقود من أبحاث الحرمان من النوم، أولئك الذين لا يحصلون على قسط كاف من الراحة باستهلاك 200 ملج من الكافيين، أو كوبين من القهوة العادية عندما يستيقظون، و200 ملج بعد 4 ساعات، ويمكن للأشخاص الذين يعملون ليلا استهلاك 200 ملج في بداية المناوبة، حيث تحوي القهوة العادية حوالي 100 ملج من الكافيين، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وقد تتغير المواعيد عندما تأخذ الخوارزمية في الحسبان مقدار النوم الذي يحصل عليه شخص ما، على أمل تعزيز كفاءة العمل بنسبة تصل إلى 40%.

كما يمكن للفرد الذي ينام مدة 5 ساعات ويستيقظ في السادسة صباحا، تناول أول كوب من القهوة في تمام الساعة السابعة صباحا، وتناول الكوب الثاني في الساعة التاسعة صباحا.

وفي الوقت الحالي، لا يعتبر البرنامج المطور متاحا للنطاق العام، ولكن كبار المسؤولين في الجيش يأملون بترخيص التكنولوجيا وإنشاء تطبيق للهواتف الذكية. ويتوفر إصدار مبسط من الخوارزمية والدلائل الرياضية على موقع 2B Alert.