الصحة العالمية: إغلاق 37 مركزا صحيا في لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي باحث اقتصادي يدعو المواطنين لعدم التهافت على شراء الذهب والعملات 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى قوات الاحتلال تواصل حصار بلدة إذنا غرب الخليل مصطفى خلال "اجتماع المانحين": أحرزنا تقدما كبيرا في تطوير برنامج شامل للتعافي بالتعاون مع شركائنا الأوروبيين شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة رئيس وزراء سلوفينيا مخاطبا نتنياهو: أوقفوا إراقة الدماء...أنهوا احتلال فلسطين الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها في نيويورك إصابة خطيرة وأخرى متوسطة برصاص الاحتلال قرب مخيم العروب إصابات بالاختناق خلال مواجهات في يتما جنوب نابلس غارات على الضاحية الجنوبية.. إسرائيل تعلن استهداف مركزية حزب الله مقتل مواطنة بإطلاق نار في مخيم بلاطة الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية ببيروت بسلسلة غارات الاحتلال يحتجز مواطنا ويعتدي عليه بالضرب على حاجز تياسير العسكري شرق طوباس

اللواء الرجوب يفتتح المضمار الأولمبي الأول في فلسطين

- افتتح اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، المضمار الأولمبي الأول في فلسطين بجامعة فلسطين التقنية "خضوري"، بمدينة طولكرم اليوم، بحضور رئيس الجامعة د. مروان عورتاني، والمدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الوزير عصام القدومي، محافظ محافظة طولكرم، عصام أبو بكر، وعدد من شخصيات وفعاليات مدينة طولكرم.

وأشاد اللواء الرجوب بهذا الإنجاز، الذي يعبر عن مدى اهتمام الجامعة بتطوير الرياضة من خلال اهتمامها بتطوير المنشآت الرياضية التابعة لها، آملا أن يكون هذا النموذج الطموح الذي قدمته خضوري مثالا يحتذى به لدى كل جامعات الوطن، مؤكدا استعداد المجلس الأعلى لدعم أي مشروع لتطوير المنشآت الرياضية.

ووجه الرجوب الشكر لمجموعة الاتصالات على دعمها ورعايتها الدائمة للحركة الرياضة والشبابية الفلسطينية، داعيا كافة الشركات للاستثمار في الرياضة خاصة أن الرياضة أصبحت صناعة وطنية.

كما دعا الرجوب الجامعة لعقد ورشة عمل بالشراكة مع الجامعات في محافظات الوطن للخروج باستراتيجية وطنية لتطوير الرياضة، وتحديد الاحتياجات، ووضع الية ورؤية وطنية للتنفيذ، مشددا على ضرورة أن تكون الرؤية مهنية وعلى درجة عالية من العدالة، ولا تخضع لأي اعتبارات فصائلية أو جغرافية.

وأكد الرجوب أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة هو جسر للتواصل بين الرياضيين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم وتواصلهم مع العالم، مشيرا إلى أن النجاح والتطور الكبير الذي شهدته الحركة الرياضية الفلسطينية لم يكن ليتحقق لولا وجود إرادة سياسية بضرورة النهوض بالرياضة، والإقرار بمبدأ فصلها عن كافة التجاذبات، إضافة لوجود إرادة تنفيذية للقائمين على الرياضة للنهوض بها.

وأشار إلى أن الرياضة هي وسيلة لإيصال رسالة الحب والسلام، وأن على أرض فلسطين شعب محب للحياة، ويستحق العيش بحرية وكرامة وإقامة دولته المستقلة.

من جانبه أعرب د. عورتاني عن سعادته لإنجاز هذا المضمار الذي يعد الأول من نوعه في فلسطين، مؤكدا أن إتمام هذا المشروع يأتي تطبيقا للخطة الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة في سبيل النهوض بكافة مرافق الجامعة وخاصة المرافق الرياضية.

وعلى هامش الافتتاح التقى اللواء الرجوب، محافظ محافظة طولكرم، عصام أبو بكر، في مقر المحافظة بحضور رئيس بلدية طولكرم المهندس محمد يعقوب وأعضاء البلدية، ورئيس غرفة تجارة وصناعة المدينة إبراهيم أبو حسيب، حمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح في طولكرم، حيث طالبهم بالمبادرة لتشكيل مجلس للشباب والرياضة في المحافظة، خاصة أن هناك قرار قاضي بضرورة وجود مجلس للشباب في كل محافظة.