جامعة الخليل تستقبل السفير الصيني لدى فلسطين

استقبل الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل في مكتبه أمس السفير قواه وي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين، حيث كان في إستقباله رئيس الجامعة ونواب الرئيس وعدد من أعضاء الهيئة التدريسيّة. في بداية اللقاء رحب الدكتور الجعبري بضيف الجامعة وشكره على ما قدمه مكتب الصين الشعبية من أجهزة حواسيب متطورة "لمركز الصين للتعليم الإلكتروني"، وثمن عالياً الدور التاريخي الذي قامت به الحكومة الصينيّة من أجل دعم الشعب الفلسطيني، حيث أشاد بالعلاقة الوثيقة بين الشعبين. وأكد الجعبري بأن الصين الشعبية هي من الدول العظمى التي لها إسهامات كبيرة في مجالات العلم والمعرفة.

من ناحيته قام رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو باعطاء نبذة عن جامعة الخليل واستعرض البرامج الأكاديميّة التي تقدمها الجامعة. وأكد على أهمية تعزيز العلاقة البحثية بين جامعة الخليل والجامعات الصينيّة. حيث إن جامعة الخليل تعمل على إنشاء المستشفى الطبي الذي سيخدم كليّة الطب، المجال الذي سيكون محل تعاون مستقبلي مع الجامعات الصينيّة.

ثم توجه الوفد إلى مبنى الملك فيصل للعلوم والتكنولوجيا لإفتتاح مركز الصين للتعليم الإلكتروني والمدعوم من قبل مكتب جمهورية الصين الشعبية. وأجرى السفير مقابلة مع راديو علم التابعة للجامعة ومن ثم زار مختبرات كلية الصيدلة والعلوم الطبية وابدى اعجابه بالمستوى العلمي المتقدم الذي وصلت اليه جامعة الخليل. واجتمع مع أعضاء الهيئة التدريسية في كلية تكنولوجيا المعلومات.

من ناحيته أعرب السفير الصيني عن سعادته لزيارة الجامعة وبين بأن الصداقة بين فلسطين والصين صداقة قديمة وعريقة .وتأتي هذه الزيارة إلى جامعة الخليل في سياق تطوير العلاقات الأكاديمية بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء قدم السفير مجموعة من الكتب حول الصين إلى مكتبة الجامعة، فيما قدمت الجامعة كذلك مجموعة من الكتب والهدايا التذكارية للسفير.