يوم تذوق للمنتجات الغذائية الإكوادورية في غرفة الخليل

أقامت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل يوماً لتذوق المنتجات الغذائية الإكوادورية من مشتقات الكاكاو والقهوة والشيكولاته، وذلك بالتعاون مع السفارة الإكوادورية في فلسطين، بحضور طاقم السفارة الإكوادورية ورئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الخليل ومديرها العام، وبمشاركة أكثر من عشرين رجل أعمال من أعضاء الهيئة العامة العاملين في هذا القطاع.

ورحب رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي بالوفد الضيف والحضور، مؤكداً أن هذه الفعالية الأولى من نوعها والثالثة التي تجمع الغرفة التجارية بالسفارة الإكوادورية، منوهاً أنها توفر فرصة جيدة للتعرف على المنتجات الغذائية الإكوادورية وتشجع على زيادة التبادل التجاري بين فلسطين وإكوادور، وقدم شكره للسفارة الإكوادورية على دورها وشراكتها في إقامة هذه الفعالية وإنجاحها متمنياً أن تخرج بنتائج إيجابية تنعكس على زيادة التبادل التجاري المباشر بين الجانبين.

أما سعادة السفير الإكوادوري خافيير بلازارتي فشكر غرفة الخليل على تعاونها لإقامة فعاليات هذا اليوم ودعوة أعضائها لحضوره، مؤكداً على متانة العلاقات المشتركة بين فلسطين وإكوادور سياسياً واقتصادياً، ونوه أن أبواب جمهورية الإكوادور مفتوحة للفلسطينيين دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، آملاً أن يساهم ذلك في تشجيع التبادل التجاري بين الجانبين. وقدم سعادة السفير دعوة للغرفة التجارية لتشكيل وفد اقتصادي لزيارة الاكوادور من أجل تفعيل العلاقة الاقتصادية المباشرة. كما تطرق سعادة السفير لعدد من المنتجات الزراعية الأخرى التي يمكن أن يتم استيرادها من الاكوادور وعلى رأسها الموز والمانجا والاناناس.

وقدم المسؤول في السفارة الإكوادورية السيد حسن القطامي شرحاً عن دولة الإكوادور تخلله تقديم معلومات عن القطاعات الاقتصادية التي تتميز بها وأبرز المنتجات الغذائية مثل الكاكو والقهوة وأنواع الشوكولاتة المختلفة التي تنتج هناك، وأبرز الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين الأجانب.

وقد تضمنت الفعالية عرض وتذوق عدة أنواع من القهوة التي أحضرتها السفارة من الاكوادور خصيصاً من أجل عقد هذه الفعالية، وكذلك تم عرض وتذوق أكثر عشرات الأصناف من الشيكولاته الفاخرة، حيث أعرب أعضاء الهيئة العامة من العاملين في هذا القطاع عن رضاهم عن مجمل ما تم عرضه من منتجات، ومناسبته لذوق المستهلك الفلسطيني، مما يعني أن هذه المنتجات تتمتع بالقدرة على دخول السوق الفلسطيني.

وقد أعرب المهندس محمد غازي الحرباوي عن سعادته بالدعوة التي قدمها السفير الاكوادوري، وأبدى استعداد الغرفة التجارية للبدء بالتحضيرات اللازمة لتشكيل الوفد الاقتصادي لزيارة الاكوادور في أقرب فرصة.