سويسرا تفرض التعادل على إسبانيا وديا

حسم التعادل بهدف لكل فريق، مواجهة المنتخب الإسباني مع ضيفه السويسري، التي أقيمت اليوم ضمن استعدادات المنتخبين لخوض نهائيات كأس العالم في روسيا.

وافتتح ألفارو أودريوزولا، ظهير ريال سوسييداد، التسجيل للمنتخب الإسباني في الدقيقة 29، قبل أن ينجح ريكاردو رودريجيز، في معادلة النتيجة للمنتخب السويسري في الدقيقة 62.

بدأ المنتخب الإسباني، المباراة سريعا بهجمة منظمة من دافيد سيلفا، الذي أرسل عرضية أرضية من الجبهة اليسرى، سددها كوكي، لكن دفاع المنتخب السويسري تصدى لها، قبل أن تعود لتياجو ألكانتارا الذي سدد لكن الحارس يان سومر، حولها لركلة ركنية.

وتحكم المنتخب الإسباني، في أسلوب اللعب وسيطر على الكرة في الدقائق الأولى من زمن اللقاء وسط تراجع من المنتخب السويسري إلى الخط الخلفي.

وكان أول ظهور سويسري في الهجوم بالدقيقة 6، وحاول شاكيري الاعتماد على نفسه بالتوغل داخل منطقة جزاء المنتخب الإسباني لكن جوردي ألبا، نجح في التصدي له وأخرج الكرة لركلة ركنية في الدقيقة 14.

وخلال أول ربع ساعة من اللقاء، كانت السيطرة للمنتخب الإسباني التي وصلت إلى 70%، بينما لعب المنتخب السويسري بهدوء وحذر، واعتمد على الهجمات المرتدة.

وكاد دافيد سيلفا، أن يفتتح التسجيل للمنتخب الإسباني في الدقيقة 20، بعدما استلم تمريرة رائعة بالرأس من دييجو كوستا، لكنه سدد بجوار القائم.

وسدد بليريم دزيمايلي على الطاير عرضية في الدقيقة 23، لكنها علت عارضة ديفيد دي خيا.

ونجح ألفارو أودريوزولا، في تسجيل الهدف الأول للمنتخب الإسباني من تسديدة رائعة من اللمسة الأولى من خارج منطقة الجزاء، بعد عرضية من سيلفا في الدقيقة 29.

وواصل المنتخب الإسباني الاستحواذ على الكرة، وصناعة الفرص بشكل جيد، بينما حافظ المنتخب السويسري على طريقته التي بدأ بها اللقاء.


وحول دييجو كوستا، ركلة ركنية من كوكي في الدقيقة 40، لكن رأسية مهاجم أتلتيكو مدريد، كانت بعيدة عن مرمى الحارس يان سومر.

وعاد القائد آندريس إنييستا، بعد أقل من دقيقة وحاول تسجيل الهدف الثاني بعدما استلم تمريرة أودريوزولا لكنه سدد الكرة نحو حارس المنتخب السويسري.

وكاد إنييستا أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 44، بعدما راوغ دفاعات سويسرا من الجبهة اليمنى، وسدد في الزاوية القريبة لكن الحارس كان في المكان المناسب وحولها لركنية.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الإسباني، السيطرة على الكرة وسط دفاع من المنتخب السويسري، لكنه فشل في خلق الفرص خلال الدقائق الأولى.

واستبدل جولين لوبيتيجي، ياجو أسباس في الدقيقة 46، بجناح ريال مدريد، لوكاس فاسكيز من أجل تنشيط الجبهة اليمنى.

وسدد إنييستا كرة رائعة مرت بجوار القائم بعدما استلم تمريرة دييجو كوستا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 52.

وجاء التغيير الثاني من لوبيتيجي، مدرب المنتخب الإسباني، بخروج إنييستا ودخول لاعب أتلتيكو مدريد، ساؤول نيجويز في الدقيقة 55.

ومرت تسديدة جوردي ألبا بجوار القائم بعدما فشل دييجو كوستا في تنفيذ مقصية في الدقيقة 58.

وقام لوبيتيجي بتغييرين في الدقيقة 60، بخروج ديفيد سيلفا ودييجو كوستا ودخول ماركو أسينسيو ورودريجو مورينو.

ونجح ريكاردو رودريجيز في تسجيل هدف التعادل للمنتخب السويسري بعدما سدد الكرة العائدة من ديفيد دي خيا، الذي تصدى لتسديدة ستيفان ليشتستاينر في الدقيقة 62.

وضغط المنتخب الإسباني بشدة على نظيره السويسري من أجل تسجيل الهدف الثاني، في ظل تراجع الضيوف إلى الدفاع المنظم واللعب على الهجمات المرتدة.

وخرج ألفارو أودريوزولا صاحب هدف إسبانيا في الدقيقة 69، وحل في محله ناتشو فيرنانديز، لاعب ريال مدريد.

وخرج جوردي ألبا في الدقيقة 78، ودخل في محله ناتشو مونريال، وتألق يان سومر بطريقة رائعة في انفراد رودريجو مورينو في الدقيقة 83.

وكاد البديل ناتشو فيرنانديز، أن يسجل هدف الفوز للمنتخب الإسباني في الدقيقة 89، بعدما سدد كرة قوية ارتطمت بالقائم لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.