نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية

انتهاء المرحلة الثانية من مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة في حارة جابر

 أنهت مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة الجنوب تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة في حارة الجابر ، والتي تقع في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وبالتحديد في المنطقة المسماة (H2) حيث يضم المشروع (25) سيدة وجميعهن يسكن في حارة جابر، حيث بدأ تنفيذ المشروع من شهر شباط من العام الحالي.

حيث يهدف المشروع الى تمكين مجموعة من السيدات من خلال إكسابهم بعض المفاهيم والمهارات ، والتدريبات والتي سوف تنعكس عليهم بالإيجاب على المستوى الفردي ، والعائلي من اجل أن تجعلهم يعتمدون على أنفسهم من خلال توفير فرص عمل تضمن لهم حياة كريمة لهم ولعائلاتهم، وأيضا لتعزيز دورهم التنموي والفاعل في جميع المجالات داخل المجتمع من خلال هذا المشروع البسيط والذي يتم تمويله من بعثة التواجد الدولي (TIPH) في مدينة الخليل.

ويذكر أن المرحلة الأول من المشروع شملت إعطاء المشاركات تدريبات في طرق وفن الاتصال والتواصل حيث تم تنفيذ هذا التدريب خلال شهر آذار من هذا العام، بواقع (24) ساعة تدريبية في هذا المجال، وأيضا قد شملت المرحلة الثانية من المشروع إعطاء المشاركات تدريبات في مهارات التسويق وطرق الإنتاج والتغليف والتعبئة، حيث تم تنفيذ هذا التدريب خلال شهر نيسان من هذا العام بواقع (36) ساعة تدريبية في هذا المجال، كما ستشمل المرحلة الثالثة من المشروع وهي طرق عمل وتصنيع الحلويات بكافة الأنواع والأشكال وخاصة الصحية منها حيث سيتم تنفيذ هذه المرحة خلال شهر أيار من هذا العام بواقع (48) ساعة تدربيه، وسيتم خلال هذا الشهر ايضاً تزويد مجموعة السيدات المشاركات بجميع احتياجاتها والمعدات اللازمة لتنفيذ هذا التدريب.

و من جهته أشار د. رمزي أبو يوسف مدير منطقة الجنوب في مؤسسة لجان العمل الصحي أن ما تم انجازه في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية في هذا المشروع البسيط والخاص بدعم المرأة وتقويتها اقتصادياً وإكسابها مهارات تجعلها تعتمد على نفسها وتعيل أسرتها، لهو دليل على قوة المرأة الفلسطينية وقدرتها على العطاء والعمل والتميز في العمل والانجاز، مشدداً ضرورة التكاتف والتعاون مع جميع المؤسسات الدولية والمحلية من اجل تقديم الدعم والإسناد لمثل هذه الأفكار والمشاريع التنموية والتي تعزز وجود المرأة الفلسطينية في المجتمع وتجعلها فاعله وقوية وقادرة على اخذ دورها الكامل والفعال في المجتمع .