مسؤول إسرائيلي: قناة المفاوضات مع لبنان ما زالت مفتوحة الشرطة تقبض على شخصين يشتبه فيهما بالشروع بالقتل في الخليل صحيفة سعودية تزعم: مفاوضات إيرانية-إسرائيلية بوساطة أمريكية لوقف التصعيد غزة: 41,467 شهيدًا و95,921 مصابًا منذ بداية العدوان إسرائيل تواجه عجزا بقيمة 10.5 مليارات دولار الهند تسجل أول إصابة بجدري القرود سريع الانتشار عض خصمه.. "سواريز جديد" يظهر في الكرة الإنجليزية اختبار "مدمر الهواتف".. هل ينجو آيفون 16 برو ماكس من الخدوش والانحناء والحريق؟ وول ستريت جورنال: "حزب الله يمتلك سلاحًا خطيرًا للغاية" شهادات جديدة: 1200 معتقل من غزة في سجن "النقب" يواجهون جرائم تعذيب ممنهجة عباس زكي يُطلع سفير سلطنة عُمان على مجمل التطورات الفلسطينية النائب العام يبحث سبل تعزيز التعاون مع القنصل التركي 18 شهيدا وعدد كبير من الجرحى وسط وجنوب قطاع غزة الوطني للشطرنج يحلق رابعاً عربياً و87 عالمياً الاحتلال يشن غارات عنيفة على بلدات لبنانية وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 558

الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية تطلق فعاليات يوم المرور العالمي

أطلقت الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية فعاليات يوم المرور العالمي والتي تحمل شعار " سلامتي مسؤوليتي " وذلك في مخيمات العودة شرق مدينة غزة   حيث شارك في الاحتفال رئيس قطاع الشئون الفنية وهندسة المركبات م . محمد الكحلوت ونائب مدير عام الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية م . هاني مطر  وممثلين عن الجمعيات ذات العلاقة والإدارة العامة لشرطة المرور ممثلة بالعقيد فهد حرب مفتش تحقيقات شرطة المرور وعدد من المدراء وموظفي الوزارة .

وأكد م.هاني مطر  في كلمة الوزارة على انطلاق الفعاليات من مخيم العودة شرق غزة، ومواصلتها لعدة أيام لتشمل كافة المحافظات داخل قطاع غزة , موضحاً بأن يوم المرور العالمي يعتبر من المناسبات المهمة التي تعنى بالمجتمع لما لها من أثر كبير على حياة المواطنين من أجل رفع الثقافة التوعوية لديهم.
وفي نفس السياق أكد العقيد حرب بأن الحوادث المرورية في قطاع غزة أودت بحياة الكثيرين من الأطفال والمواطنين نتيجة السرعة الزائدة وهذا يتطلب بذل مزيد من الجهد من أجل سن القوانين الصارمة لمعاقبة السائقين المتجاوزين للقانون والمستهترين بحياة الآخرين حيث توفي في العام الماضي أكثر من 80 مواطناً جراء الحوادث المرورية .

وتخلل الاحتفال إلقاء بعض الأبيات الشعرية التي تستهدف يوم المرور العالمي، وتوزيع برشورات توعوية على الحضور، وفقرات ترفيهية للأطفال، ومعرض صور إرشادية توعوية، وإنشاء مدينة مرورية مصغرة.
من جانبها أكدت أ. بدرية حيدر الهندي رئيس قسم التوعية المرورية أن إطلاق الفعاليات من مخيم العودة نابع من حرص الوزارة على المشاركة الفاعلة في المخيم.
وأوضحت أن فعاليات يوم المرور العالمي ستستهدف كافة أبناء شعبنا داخل قطاع غزة والسعي في إيصال ثقافة التوعية المرورية لكافة المواطنين من أجل الحد من حوادث الطرق بدرجة كبيرة
وتابعت بالقول أن فعاليات يوم المرور العالمي هي مسئولية اجتماعية يجب على كافة المؤسسات والجمعيات العمل بكل جهد من أجل تفعيل هذه الفعاليات ونشرها والوصل إلى كافة أبناء شعبنا حرصا على سلامتهم.
الجدير بالذكر أن وزارة النقل والمواصلات تعمل على مدار العام ضمن خطه سنوية من أجل رفع ثقافة التوعية المرورية للمواطنين والقضاء على ظاهرة حوادث السير المتكررة والمتسببة بارتفاع أعداد الضحايا.
#سلامتي_مسؤوليتي
#يوم_المرور_العالمي