مسؤول إسرائيلي: قناة المفاوضات مع لبنان ما زالت مفتوحة الشرطة تقبض على شخصين يشتبه فيهما بالشروع بالقتل في الخليل صحيفة سعودية تزعم: مفاوضات إيرانية-إسرائيلية بوساطة أمريكية لوقف التصعيد غزة: 41,467 شهيدًا و95,921 مصابًا منذ بداية العدوان إسرائيل تواجه عجزا بقيمة 10.5 مليارات دولار الهند تسجل أول إصابة بجدري القرود سريع الانتشار عض خصمه.. "سواريز جديد" يظهر في الكرة الإنجليزية اختبار "مدمر الهواتف".. هل ينجو آيفون 16 برو ماكس من الخدوش والانحناء والحريق؟ وول ستريت جورنال: "حزب الله يمتلك سلاحًا خطيرًا للغاية" شهادات جديدة: 1200 معتقل من غزة في سجن "النقب" يواجهون جرائم تعذيب ممنهجة عباس زكي يُطلع سفير سلطنة عُمان على مجمل التطورات الفلسطينية النائب العام يبحث سبل تعزيز التعاون مع القنصل التركي 18 شهيدا وعدد كبير من الجرحى وسط وجنوب قطاع غزة الوطني للشطرنج يحلق رابعاً عربياً و87 عالمياً الاحتلال يشن غارات عنيفة على بلدات لبنانية وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 558

توقيع مذكرة تعاون بين بلدية بيت عوا والجمعية العربية

وقعت بلدية بيت عوا والجمعية العربية للتأهيل مذكرة تعاون في مجال التأهيل المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث وقع الاتفاقية رئيس بلدية بيت عوا عبد الله السويطي، والسيد إياد حمدان ممثلاً عن الجمعية، في مقر البلدية.

وقال رئيس البلدية إن التعاون مع الجمعية للعمل في بيت عوا، يضمن قدرتنا على تقديم خدمة التأهيل لفئة مهمّة ويجب الاهتمام بها في المجتمع، وهي فئة ذوي الإعاقة، والذين يحتاجون للرعاية والتأهيل والخدمات.

وشكر السويطي الجمعية العربية على اهتمامها للعمل في بيت عوا، مشيراً إلى أن البلدية أجهزت كافة الأمور اللوجستية التي طلبتها الجمعية قبيل توقيع الاتفاقية، حيث قامت بتفريغ موظفة خدمة اجتماعية وتجهيز مكتب في البلدية تستطيع من خلاله ممارسة عملها.

من جانبه، أوضح اياد حمدان أن مشروع التأهيل التي تنفذه الجمعية يستند إلى معايير منظمة الصحة العالمية، وأنه يأتي لمساعدة ذوي الاعاقة على مستويات عديدة أهمها الموائمة الحياتية في المنزل او مكان العمل، والمساعدة في تقديم الخدمات الصحية والنفسية والارشادية.

وقال إن مبدأ مذكرة التعاون يقوم على أن تتكفل البلدية بمتابعة الجوانب الإدارية من توفير مكتب وموظفة، فيما تكمل الجمعية الدور الفني في الاشراف على العمل وتوجيهه وتنفيذ برنامج التأهيل على ذوي الاعاقة في البلدة، مشيراً إلى ان ذلك يشمل التشبيك مع المؤسسات الخارجية.