اللواء الرجوب يستقبل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في زيارة تاريخية لفلسطين

استقبل اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، صباح اليوم الاثنين، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في معبر الكرامة بمدينة أريحا، وحضر حفل الاستقبال عدداً من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والرياضية وجمع من الصحفيين.

ورحب اللواء الرجوب بالضيف الكريم، وقال: "إن استقبال كبار الشخصيات الفلسطينية لكم ما هي إلا دلالة على معزتكم في قلوبنا، وقد أعددنا برنامجاً وفعاليات مختلفة تليق بكم".

وعقد في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، مؤتمر صحفي سبقه كلمة للرجوب رحب فيه الرجوب برئيس الاتحاد الآسيوي، وقال نحن سعداء بالزيارة وإن جاءت متأخرة.

وأضاف: تأتي أهمية الزيارة في إطار اطلاعكم على مدى محبة شعبنا للرياضة، بالإضافة إلى أن شعبنا يُدرك أهمية أن يكون رئيس الاتحاد الآسيوي ملماً ومُطلعاً على حجم وطبيعة التحديات التي تواجهها الرياضة الفلسطينية.

وأوضح الرجوب: يوجد لدينا اتحاد كرة قدم واحد، وبطولات رسمية موحدة، بالرغم من الإنقسام السياسي، لكننا نجحنا في فصل الرياضة عن السياسة، وهذا طموح كل من يُحب الرياضة الفلسطينية، ونحن نملك من الإرادة الكثير لنشر اللعبة وتطويرها".

وتابع بقوله: أعددنا لكم برنامجاً يتضمن إطلاعكم على مدى إصرار الفئات العمرية وتعلقها بالرياضة، فضلاً عن زيارة إحدى مخيمات اللاجئين وهو مخيم بلاطة، لا سيما أن 30% من أبناء شعبنا يعيشون في هذه المخيمات، و70% منهم يعيشون في مخيمات قطاع غزة،  وندرك تماماً أن زيارتكم لا تكتمل إلا بزيارة القدس.

وشكر رئيس الاتحاد الآسيوي، اللواء الرجوب، وخاطبه قائلاً لقد أبهرنا استقبالكم، وما قمتم به، ووعد أن لا تكون هذه الزيارة الأخيرة إلى فلسطين.

وأشاد الشيخ سلمان بجهود اللواء الرجوب، في إثراء واقع الحياة الرياضية بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أنه  لا يجامل، فالأرقام تتحدث عن انجازات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سواء على صعيد تقدم منتخبكم في التصنيف العالمي أو تأهله إلى نهائيات كأس آسيا مرتين متتاليتين.

ومضى يقول: نحن في الاتحاد الآسيوي قريبون منكم، ونسعى الى إعطاء الجميع حقه، مع تسليمنا أن ظروفكم ليست سهلة سواء تعلق الأمر بحركة اللاعبين وغير ذلك من الصعوبات.

وختم حديثه قائلاً: أتشرف اليوم بزيارة الرئيس محمود عباس، وأتمنى أن نقوم بدورنا كاتحاد آسيوي لكرة القدم تجاه الكرة الفلسطينية.

وكانت المحطة الثالثة للزيارة بلدة سنجل، ودشن اللواء جبريل الرجوب وضيفه ملعب سنجل التدريبي، وكان على رأس المستقبليين محافظ رام الله والبيرة، د ليلى غنام، ورئيس بلدة سنجل، د معتز طوافشة وحشد كبير من أبناء البلدة، وتم الترحيب بضيف فلسطين، وتخلل الافتتاح لقاء بين ناشئي هلال القدس وسنجل.

وتواصلت الزيارة وشملت مخيم بلاطة وعلى وجه الخصوص مركز الشباب الاجتماعي والقيت العديد من الكلمات ورحب  محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب، ورئيس الهيئة الادارية نمر شرايعة، باللواء الرجوب وضيفه، وتضمنت الكلمات التركيز على أوضاع مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، ودورها في بناء الشباب البناء السليم القائم على الوفاء والانتماء وحب الوطن.

وشملت المحطة الاخيرة، جامعة النجاح الوطنية، وكان على رأس المستقبلين القائم بأعمال رئيس الجامعة، د.ماهر النتشة وأعضاء عمادة الكليات.

وقدم النتشة عرضاً تفصيلياً تضمن نشأة الجامعة ومراحل تطورها، وتخلل زيارة القيام بجولات ميدانية لمرافق الجامعة خاصة المنشآت الرياضية، وتفاعل الرجوب والوفد الضيف مع حفل خريجي كلية الطب في الجامعة وقد هنأهم على التخرج، وتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم العملية.

ويلتقي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم غدٍ الثلاثاء، رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً، قبل أن يتوجه مباشرة إلى مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ومن ثم التوجه إلى مدينة القدس، وبعدها مدينة الخليل، في حين يختتم زيارته إلى فلسطين بالتوجه إلى بيت لحم، ومن ثم إلى أريحا ليغادر أرض الوطن.