إسرائيل تواجه عجزا بقيمة 10.5 مليارات دولار الهند تسجل أول إصابة بجدري القرود سريع الانتشار عض خصمه.. "سواريز جديد" يظهر في الكرة الإنجليزية اختبار "مدمر الهواتف".. هل ينجو آيفون 16 برو ماكس من الخدوش والانحناء والحريق؟ وول ستريت جورنال: "حزب الله يمتلك سلاحًا خطيرًا للغاية" شهادات جديدة: 1200 معتقل من غزة في سجن "النقب" يواجهون جرائم تعذيب ممنهجة عباس زكي يُطلع سفير سلطنة عُمان على مجمل التطورات الفلسطينية النائب العام يبحث سبل تعزيز التعاون مع القنصل التركي 18 شهيدا وعدد كبير من الجرحى وسط وجنوب قطاع غزة الوطني للشطرنج يحلق رابعاً عربياً و87 عالمياً الاحتلال يشن غارات عنيفة على بلدات لبنانية وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 558 إصابة طبيب بجروح خطيرة واعتقال سيدة خلال اقتحام الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 85 معتقلا 6 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منزلا في النصيرات وسط القطاع صندوق الاستثمار ينفذ برنامجا إغاثيا عاجلا في قطاع غزة

عرض مسرحية "المستقبل في العُلب" يثير جدلاً ويحمل رسائل عديدة

لا زال المسرح الشعبي يُقدّم عروضه ضمن موسم الربيع المسرحي على مسرح الإغاثة الطبية الفلسطينية، ولا زالت هذه العروض تُقدم قضايا تثير الجدل والنقاش.

مساء الأربعاء، تابع الجمهور مسرحية "المستقبل في العُلب" والتي تناقش مصادرة الأراضي وهدم منازل الفلسطينيين وبناء جدار الفصل العنصري. فالضابط الإسرائيلي الذي أجبر عائلة فلسطينية على مشاركتها منزلها وتحويله إلى نقطة مراقبة عسكرية، متظاهراً بالديموقراطية والحرص على السلام والتعايش، ملتبّساً قناع التحضّر والرغبة في المساعدة، يُشكّل في تصرّفاته وأوامره على أفراد العائلة ضغطاً وتوتراً يدفع بالجميع إلى الجنون.

النقاش الذي أثاره العرض بعد مغادرة المسرح، خلق جوّاً من الانفعال والضغط ووجهات النظر الفنية والسياسية حتى وقت متأخر.

أن تشتعل أضواء المسرح كل ليلة وتمتلئ مقاعد القاعة كل يوم هو مبادرة تستحق الدعم والتشجيع، وأن تتكرر ليس فقط في موسم واحد، بل في فصول السنة الأربعة. وأن يتمكّن الشباب والشابات الموهوبين المشاركين في الموسم من تقديم شخصيّات مختلفة كل ليلة هو تحدّي ودليل على أن طاقة الشباب تُبشّر بأن المسرح لن تُطفئ أضواؤه.