اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم قوات الاحتلال تداهم منزل أسير محرر في إذنا وتعتدي عليه بالضرب الرئيس يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة شهيد وعدة إصابات في قصف الاحتلال لمنزل في خان يونس الطقس: أجواء غائمة وانخفاض على درجات الحرارة قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين استطلاعات رأي: الإسرائيليون لا يثقون في اختيار "ساعر" بديلا لـ"جالانت" حزب الله يعلن استشهاد القيادي ابراهيم عقيل جراء استهداف الاحتلال للضاحية الجنوبية في بيروت مجلس الأمن يحذر من التصعيد ولبنان يحذر من انفجار كبير أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة الاحتلال يقتحم بلدة سعير ويفتش عدة منازل الاحتلال يعيق حركة تنقل المواطنين شمال رام الله ناشطون يعتصمون أمام مبنى بلدية نيويورك تنديدا باستمرار الحرب على غزة

كيف تحصل على حسم في "مقهى الأموات"؟

عرض مقهى "وعي الموت" Death awareness Cafe، في العاصمة التايلاندية بانكوك، على رواده الحصول على حسم جيد لقاء تجربة أحد مراسم الدفن.

وكتبت صحيفة "South China Morning Post"، أن مقهى "وعي الموت"، يستقبلك بلافتة كبيرة كتب عليها (ما معنى حياتك؟)، ويفاجئ زبائنه بديكور وإكسسسوارات خاصة، مستوحاة من الموت ومراسم الدفن.

وتميز ركن في المقهى بأريكة يستلقي عليها هيكل عظمي بشري. وتفردت قائمة المشروبات بأسماء تدور حول الموت والألم وغيرها من العبارات المحبطة. كما يتوسط المقهى تابوت أبيض يجلب لمن يوافق على قضاء بضع دقائق فيه حسما جيدا على أسعار لائحة المشروبات.

ويحاول صاحب المقهى، فيرانوت روجانابرابا، خريج علم الاجتماع، تذكير سكان تايلاند بأن حياة الإنسان قصيرة وأن الموت قادم. وهذا ما يدفعهم برأي فيرانوت إلى فعل الخير بحسب تعاليم بوذا.

ويعتقد صاحب المقهى أن قضاء بضع دقائق في التابوت مفيد جدا وخاصة للمراهقين، "فعندما يستلقون في التابوت ويغلق موظفونا غطاءه عليهم، يشعر الناس بالظلمة والضيق ويتذكرون أشياء عليهم تنفيذها قبل فوات الأوان".