18 شهيدا وعدد كبير من الجرحى وسط وجنوب قطاع غزة الوطني للشطرنج يحلق رابعاً عربياً و87 عالمياً الاحتلال يشن غارات عنيفة على بلدات لبنانية وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 558 إصابة طبيب بجروح خطيرة واعتقال سيدة خلال اقتحام الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 85 معتقلا 6 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منزلا في النصيرات وسط القطاع صندوق الاستثمار ينفذ برنامجا إغاثيا عاجلا في قطاع غزة بيني غانتس يهدد بعملية برية في لبنان قناة إسرائيلية: إطلاق 105 صواريخ على مناطق في شمال إسرائيل منظمات إنسانية تدعو قادة الدول إلى إنهاء الكارثة في قطاع غزة مستعمرون يهاجمون بالحجارة مركبات المواطنين شرق سلفيت سلطة النقد الفلسطينية تحذر شركات ومحال الصرافة من التلاعب بسعر صرف العملات شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة الرئيس يجتمع مع رئيس لاتفيا في نيويورك رئيس وزراء بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

مكافحة الفساد تنظم ندوة بعنوان "الموروث الديني في مكافحة الفساد"

بعنوان"الموروث الديني في مكافحة الفساد'  لتوعية الطلبة و نشر مبادئ مكافحة الفساد من خلال الاديان السماوية وما جاء فيها.
 
وذلك بحضور كل من رئيس هيئة مكافحة الفساد الاستاذ رفيق النتشة والامين العام الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات د. حنا عيسى ورئيس مجلس امناء جامعة الخليل د. نبيل الجعبري وعميد كلية الشريعة في الجامعة د. مهند ستيتي وسماحة الشيخ جمال ابو عرام ممثلا عن وزير الاوقاف سماحة الشيخ يوسف ادعيس والارشمندريت عبد الله يوليو مسؤول الكنيسة الكاثوليكية في مدينة رام الله.
 
واشار رئيس هيئة مكافحة الفساد الاستاذ رفيق النتشة الى اهمية العمل المشترك في محاربة الفساد بكافة اشكاله مشددا على دور الاديان السماوية في وضع حد لمظاهر الفساد من خلال التوعية والتربية.
 
واوضح ان التشريع الاسلامي يعتبر احد اهم مصادر التشريع في فلسطين، مؤكدا على اهمية الفصل بين السلطات الثلاث، مشيرا الى ان هيئة مكافحة الفساد هي هيئة الشعب الفلسطيني بكافه عناصره وتعمل من اجل مستقبل الشعب الفلسطيني لبناء مجتمع خال من الفساد بهدف الوصول لدولة قائمة على اساس الحرية والديموقراطية، بحيث ان القضاء على الفساد يساهم بتعزيز مستويات التنمية بمختلف المجالات.
 
من جانبه اوضح عميد كلية الشريعة في جامعة الخليل د. مهند ستيتي خلال كلمته الافتتاحية ان جميع الرسل والديانات السماوية حاربت الفساد ودعت للقضاء عليه، مشيرا الى ان للفساد عشرات التعريفات ولكن اهمها هو اساءة استخدام السلطة العامة للكسب الخاص.
 
من جهته اشار الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات د. حنا عيسى الى ان الفساد يتفشى بالعالم العربي والاسلامي وعلى الشباب تحمل مسؤوليتهم تجاه محاربته، مشددا على اهمية الجمع بين حكمة الشيوخ ونشاط الشباب للوصول الى مجتمع خال من الفساد.
 
فيما اكد سماحة الشيخ جمال ابو عرام خلال كلمته على ان محاربة الفساد مسؤولية جماعية ودينية ووطنية واخلاقية، موضحا بان الفساد لا يقتصر على المال العام بل يشمل مناحي الحياة المختلفة.
 
بدوره اوضح الاب عبد الله يوليو ان جميع الاديان السماوية اتحدت على اهمية محاربة الفساد، مشددا على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني بكافة عناصره، موضحا بان الفساد بالارض وجد قبل الانسان ومن هنا تبرز اهمية محاربة الفساد من خلال تعاليم الديانات السماوية.
 
بينما اكد رئيس مجلس امناء جامعة الخليل د. نبيل الجعبري على ان الفساد منتشرا في جميع نواحي الحياة في فلسطين، مشددا على ضرورة العمل المشترك والموحد للوصول لدولة ديموقراطية يتمتع سكانها بحرية التعبير.
 
وتضمن اللقاء عرض فيلم قصير يوضح الدور الذي تلعبه الديانات السماوية في مكافحة الفساد، وفي الختام فتح باب النقاش امام الطلبة والحضور لطرح اسئلتهم واستفساراتهم حول عمل الهيئة واهمية الموروث الديني في الوصول لوطن خال تماما من الفساد.
 
يذكر بان هذه الندوة تندرج ضمن سلسلة الانشطة التي تنفذها هيئة مكافحة الفساد لتنفيذ الاتفاقية الموقعة مع الهيئة الاسلامية المسيحية.