فتوح ينعى عضو المجلس الوطني سامي مسلم هيومن رايتس ووتش" تدعو إلى وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الجوية في حزب الله 15 شهيدا وعدد كبير من الجرحى والمفقودين بمجزرة مدرسة الفلوجا بجباليا الرئيس أمام الجمعية العامة: نطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة مصرع طفل بحادث دعس في نابلس قوات الاحتلال تقتحم ارطاس جنوب بيت لحم الاحتلال يعيق حركة التنقل جنوب قلقيلية بإقامة حواجز عسكرية العوض: كلمة الرئيس أمام الأمم المتحدة خارطة طريق تصون الحقوق الفلسطينية الخطيب: الرئيس وضع العالم أمام مسؤولياته التاريخية البيت الأبيض: نواصل مناقشة وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا استشهاد مواطن وزوجته وطفليهما في غارة للاحتلال على منزل في جباليا إصابة شاب برصاص الاحتلال في عرانة شمال شرق جنين جيش الاحتلال: هاجمنا 220 هدفا لحزب الله مديرية المعادن الثمينة: الأسعار الحالية للذهب لا تعكس القيمة العادلة

هذا ما يحدث لبشرتكِ، لجسمكِ، لوزنكِ، إذا تناولتِ تفاحة يومياً!

 

الحرية- لندا المغثة  

 أحمرا، أخضرا أو أصفرا، يحبها الكبار قبل الصغار، تحتوي على العديد من الفوائد الصحية الرائعة المفيدة لصحة الجسم، حيث يساعد تناول التفاح على خسارة الوزن، نظافة الأسنان، المحافظة على نضارة وصحة البشرة، والعديد من الفوائد الأخرى الشيقة.

 

فوائد التفاح للبشرة:

إن التفاح يحتوي على (فيتامين أ) الذي يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها من البقع التي تشوه الوجه، لذا فإن التفاح مفيد جدًا لصحة البشرة ونقاؤها، كما أن التفاح يدخل في معظم ماسكات البشرة التي يضاف إليها عسل أحيانًا أو مكونات أخرى في بعض الوصفات الأخرى، لذا حافظي على تناول التفاح لبشرة نقية ومنيرة.

 

فوائد التفاح للجسم :

 الحفاظ على صحة الأسنان .. من فوائد التفاح انه يحافظ على صحة الأسنان بحيث يساعد على تقليل نسبة البكتريا في الجسم عند قضم ومضغ التفاح حيث تزيد نسبة اللعاب في الجسم.

 

 

تقليل خطر الإصابة بالسكّري:

هنالك بعض الأدلة التي تثبت أنّ تناول التفاح يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري، حيث يُعتقَد أنّ الألياف الموجودة في التفاح تساعد على تبطئ امتصاص السكر في الدم، مما يساهم في تحفيز إفراز الأنسولين بكميّة معتدلة. إذ وجدت دراسة أُجريَت على 38,018 امرأة ممن يتناولن تفاحة أو أكثر يوميّاً، أنّ خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري قلّ لديهن بنسبة 28% مقارنة بالسيدات اللواتي لم يتناولن التفاح.

 

تخفيف الوزن:

 يحتوي التفاح على كمية كبيرة من الألياف النباتية، كما أنّه يزوّد الجسم بكميّة قليلة من السعرات الحرارية، ولهذا يُنصَح بإضافته إلى الحميات الغذائية الخاصة بتخفيف الوزن، حيث إنّه يساعد على فقدان الوزن وتقليل استهلاك السعرات الحرارية، إذ أظهرت إحدى الدراسات أنّ النساء اللواتي تناولن 300 غرام من التفاح، أو 1.5 تفاحة كبيرة يوميّاً على مدار 12 أسبوعاً، فقدن ما يقارب 1.3 كغ من وزنهن.

التفاح يساعد على الحد من آلام الدورة الشهرية

 التفاح مفيد لمواجهة مشكلة أخرى تواجه المرأة،  يعتبرتقلب المزاج أحد أعراض متلازمة ما قبل الحيض، وكثير من النساء يحاولن العثور على شيء يساعد على التغلب على تغيرات المزاج في تلك الفترة من الشهر. تشير دراسة نشرت عام 1991م في “طب النساء والتوليد” إلى أن المكملات التي تحتوي على المغنيسيوم قد تكون فعالة للمساعدة على علاج أعراض ما قبل الحيض المتعلقة بتغيرات المزاج.