استطلاعات رأي: الإسرائيليون لا يثقون في اختيار "ساعر" بديلا لـ"جالانت" حزب الله يعلن استشهاد القيادي ابراهيم عقيل جراء استهداف الاحتلال للضاحية الجنوبية في بيروت مجلس الأمن يحذر من التصعيد ولبنان يحذر من انفجار كبير أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة الاحتلال يقتحم بلدة سعير ويفتش عدة منازل الاحتلال يعيق حركة تنقل المواطنين شمال رام الله ناشطون يعتصمون أمام مبنى بلدية نيويورك تنديدا باستمرار الحرب على غزة ملك الأردن: يجب التوصل لوقف إطلاق النار بغزة كخطوة أولى لوقف التصعيد بالمنطقة استشهاد سوري في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنان استهداف بيروت: حزب الله ينعي 16 عنصرا له بينهم عقيل ووهبي الشرطة تقبض على 11 مروجاً ومتعاطياً للمخدرات في أريحا. الصباغ: التضامن النرويجي مع القضية الفلسطينية وصل إلى مرحلة غير مسبوقة إسرائيل تغلق مجالها الجوي بالشمال الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون

4 أسباب صادمة لعدم خسارة الوزن

نشر موقع "bright side” بعض الأسباب التي تؤدي إلى فشل الحميات الغذائية في بعض الأوقات والتي تسبب بعض الإحباط للأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن .

1-تناول الكربوهيدرات والبروتينات بشكل كبير: يشير الأطباء المتخصصون في مجال التغذية أن تناول الكربوهيدرات والبروتينات شئ هام جدا للإنسان، فهما من أهم العناصر الغذائية التي تعمل على زيادة الطاقة في الجسم ؛ ولكن يوضحون أيضا أن زيادة تلك العناصر يؤدي إلى مخاطر على صحة الإنسان، فتناول البروتينات يجب أن يكون بنسب معينة للحفاظ على عملية الهضم السليمة.

أحد أسباب السمنة المفرطة هو تناول كميات كبيرة من البروتينات فهي تؤدي إلى مشاكل في المعدة، و زيادة في نسبة الدهون في الجسم .

2-عدم استخدام الشوكة والسكينة في تناول الطعام: يرى الباحثون أن تناول الطعام بطريقة "الشوكة و السكينة" يؤدي إلى تناول الوجبات ببطئ مما يساعد في تقليل الكمية التي تتناولها، حيث يرى بعض المتخصصين أن تناول الطعام مع مشاهدة التلفاز أو ما شابه قد يلهيك عن كمية الطعام التي تتناولها وتناول كمية أكبر، ولكن عن طريق تلك الحيلة يمكن التحكم في كمية الطعام التي تتناولها.

3-إتباع نظام غذائي لا يحتوي على اللحوم: أحدث صيحات هذا العصر هو تناول الخضروات فقط والتي يتبعها نجوم الموضة والفن الذين يحتاجون أن يكون أجسادهم نحيفة معظم الوقت، و لكن أكد خبراء التغذية أن هذا النظام الذي لا يحتوي على اللحوم في الوجبات مما قد يؤدي إلى فشل هذا النظام بسبب الحرمان.

4-حساب السعرات الحرارية: هناك البعض يقوم بحساب السعرات الحرارية مما يساعدهم في تناول كميات معينة من الطعام ولا شك أن هذه الطريقة صحيحة ونتائجها مضمونة بنسبة كبيرة ، ولكن بعض الأحيان ييأس البعض من هذه العملية الحسابية التي قد تتأخر ثمارها مما يجعله ينتكس ويعود مرة أخرى.